بحث إمانية إنشاء وتجهيز المعهد اليمني – الإيراني الحرفي بأمانة العاصمة

صنعاء/سبأ –
بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان خلال لقائه أمس السفير الإيراني بصنعاء محمود حسن علي زادة مجالات التعاون الثنائية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني وسبل تعزيزها وتطويرها.
وناقش اللقاء السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والاستفادة من الخبرات الإيرانية في مجال الصناعات الحرفية والسياحية وصناعة السجاد وتأهيل وتدريب الكادر والطلاب وذلك في إطار تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة سابقا◌ٍ بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.
واتفق الجانبان على أهمية إقامة المعهد اليمني الإيراني الحرفي على غرار المعهد اليمني التركي الحرفي بأمانة العاصمة وذلك لتأهيل العمالة اليمنية في مجال الحرف اليدوية وبما يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.
وتطرق الجانبان إلى إمكانية تقديم الدراسات والمقترحات للفرص المتاحة ودراسة الجدوى لدعم وتنفيذ مطبعة متخصصة لطباعة مناهج التعليم الفني والتدريب المهني¡ وفتح تخصص جديد في هذا الجانب يلبي احتياجات السوق¡ وتقديمها إلى الجانب الإيراني أثناء زيارته القادمة للجمهورية اليمنية لإيجاد الدعم اللازم لتنفيذها.
وفي اللقاء أكد السفير الايراني حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين اليمن وإيران وخاصة في المجالات الاقتصادية التي تساعد وتساهم في تحسين العلاقات السياسية بين البلدين.
وأعرب عن استعداد حكومته لتقديم الدعم اللازم لتجهيز احد المعاهد اليمنية التي استكملت عملية الإنشاء¡ بحيث تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتدريب الكوادر اليمنية ونقل الخبرات الإيرانية إلى المعاهد اليمنية وخاصة في مجال السياحة والحرف اليدوية وصناعة السجاد والسيراميك¡ بالإضافة إلى استعداد حكومته لتبني ودعم المطبعة الخاصة بالمعاهد الفنية والمهنية على أن يتم تقديم كافة المقترحات واحتياجات الوزارة إلى اللجنة الخاصة التي ستقوم بزيارة اليمن خلال المرحلة القادمة.
حضر اللقاء نائب الوزير المهندس علوي بافقيه¡ ووكيل الوزارة لقطاع المناهج الدكتور عبدالقادر العلبي¡ والوكيل المساعد لقطاع سوق العمل المهندس علي زهرة.

قد يعجبك ايضا