بريطانيا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي وتشيد بجهود الرئيس هادي في الإصلاحات السياسية

لندن – سبأ –
رحبت بريطانيا بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2051 الذي أصدره مساء أمس وأيد فيه جهود الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوحدة الوطنية للدفع قدما◌ٍ بعملية الانتقال السياسي¡ وحث جميع الأطراف على تنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها.
وقال الوزير البريطاني المكلف بشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليستر بيرت في بيان له ” إن مجلس الأمن الدولي أرسل إشارات واضحة لمن يحاولون عرقلة مسار التحول السياسي السلمي في اليمن وحرمان الشعب اليمني من حقه في مستقبل آمن ومزدهر ” .
ودعا بيرت إلى الوقف الفوري لكافة الأعمال التي تهدف إلى زعزعة حكومة الوحدة الوطنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي .
وتعهد الوزير البريطاني بمواصلة بلاده¡ وبوصفها مشاركة في رئاسة مؤتمر أصدقاء اليمن¡ مساعيها المشتركة مع المملكة العربية السعودية وباقي شركائها من أجل إبقاء القضية اليمنية على قمة الأولويات الدولية .
وأكد أن اليمن بحاجة إلى دعم كبير ومتواصل حفاظا◌ٍ على أمن واستقرار المنطقة .. مشيرا◌ٍ إلى أن الأزمة في اليمن تمثل تحديا◌ٍ كبيرا◌ٍ بسبب حاجة الملايين من اليمنيين إلى الغذاء والماء¡ فضلا◌ٍ عن تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية .
كما أشاد الوزير البريطاني بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادته للإصلاحات السياسية¡ لاسيما إطلاقه المسار التحضيري للحوار الوطني .. مؤكدا◌ٍ أهمية تنفيذ هذه الخطوة في القريب العاجل وضمان مشاركة كافة القوى اليمنية الراغبة في المساهمة البناءة والإيجابية لإيجاد مخرج للأزمة في بلادها .

قد يعجبك ايضا