افتتاح فرع بنك الأمل للتمويل الأصغر بعدن

عدن/سبأ –
افتتح وكيل محافظة عدن سلطان الشعيبي أمس بمديرية المنصورة فرع بنك الأمل الثالث للتمويل الأصغر برعاية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إطار مشروع التطوير المجتمعي .
وخلال الافتتاح استمع الوكيل الشعبيي إلى شرح مفصل من المدير التنفيذي لبنك الأمل حول طبيعة النشاط التجاري الذي يقوم به البنك في إطار رسالة البنك وجهوده الرامية للقضاء على الفقر وتخفيف معدلات البطالة بين أوساط الشباب بشكل خاص والمجتمع من أصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر من ذوي الدخل المحدود والمنخفض.
وأكد الوكيل الشعيبي على أهمية الدور الذي يضطلع به البنك في خدمة الشباب والنساء على السواء وتمويل مشاريعهم الصغيرة .. داعيا إلى توسيع هذا النشاط التجاري الذي يأتي في إطار جهود الدولة في مكافحة البطالة .
من جانبه أشار مدير بنك الأمل محمد صالح اللاعي إلى ان البنك ومن خلال تواجده بعدن منذ العام 2010م وحتى مايو 2012م قام بدعم وتمويل أكثر من 10 آلاف مشروع صغير بقيمة وصلت إلى 455 مليون ريال يمني¡ وشكلت النساء نسبة 69% والشباب 28%.
وقال ” إن البنك ساعد في خلق أكثر من اربعة آلاف و700 فرصة عمل للشباب في المحافظة واستطاع خدمة ما يزيد عن 66 ألف نسمة من سكان المحافظة” .
حضر الافتتاح مدير دائرة البحوث والتطوير ببنك الأمل نبيل الشهالي.

قد يعجبك ايضا