وفد حكومي يتوجه الثلاثاء إلى الرياض لبحث ترتيبات مؤتمر المانحين وأولويات الدعم السعود

كتب / عبد الملك محمد –
في إطار التحضيرات المتعلقة بمؤتمر المانحين المقرر عقده في العاصمة السعودية نهاية الشهر الجاري .. يتوجه الثلاثاء المقبل إلى الرياض وفد حكومي لمتابعة نتائج اجتماعات مجموعة أصدقاء اليمن واستعراض ومناقشة التحضيرات لمؤتمر المانحين.
وأوضح الدكتور محمد الحاوري وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات لـ(الثورة ) أن الوفد الحكومي سيبحث مع المسؤولين في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الاجتماع المقرر عقده في الرياض في السادس من الشهر الجاري الترتيبات الفنية لعقد المؤتمر والمواضيع والقضايا التي ستقدم للمؤتمر كما سيتم التشاور مع الجانب السعودي حول الأولويات العاجلة لتمويل دعمها المعلن في مؤتمر أصدقاء اليمن والمقدر بـ3 مليارات و250 مليون دولار وفي مقدمتها استعادة وتحسين الخدمات الرئيسية الضرورية كالكهرباء والمياه والصحة والتعليم ومعالجة الأضرار التي خلفتها أحداث العام الماضي . .وقال الدكتور الحاوري أن اليمن تعول كثيرا على مؤتمر المانحين كونه سيقر الدعم المالي الدولي لليمن لتمويل الخطة المرحلية والمشروعات العاجلة التي تحتاجها اليمن خلال المرحلة الانتقالية لتجاوز تداعيات الأزمة السياسية وإعادة الاستقرار الاقتصادي والأمني والسياسي مشيرا إلى حاجة اليمن الملحة لسبعة مليارات دولار لسد الفجوة التمويلية لمشاريع الخطة والاحتياجات العاجلة لتخفيف الفقر والحد من البطالة وخلق فرص العمل للشباب .
وكانت الحكومة كلفت الوزارات المعنية بتقديم مشاريع مدروسة فنيا◌ٍ وماليا◌ٍ لتقديمها إلى مؤتمر المانحين ورفعها إلى وزارة التخطيط خلال أسبوع.

قد يعجبك ايضا