وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات تنديدا باستمرار العدوان والصمت الدولي تجاه اليمن

تتوالى الوقفات والمسيرات الاحتجاجية المطالبة بوقف العدوان السعودي الغاشم على اليمن في مختلف المحافظات .
ويوماٍ تلو آخر يخرج اليمنيون إلى الشوارع في وقفات ومسيرات منددة بالعدوان رافضة لاستمراره ورافضة المخططات والمشاريع الساعية إلى استهداف أرضه وكرامته والتي يستميت من أجلها ويفاخر في نفس الوقت بالصمود الأسطوري لقوات الجيش واللجان في العديد من الجبهات الذي أذهل العالم بصموده الأسطوري وهو يواجه العدو بعدته المتواضعة رغم تدمير أسلحته وإمداداته أمام تلك الترسانة الضخمة والمتطورة للعدوان.
ودعت الوقفات والمسيرات الاحتجاجية التي شهدتها عدد من المحافظات أمس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التحرك من أجل وقف هذا العدوان الغاشم ورفع الحصار الظالم عن اليمنيين.
حيث نظمت السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة المحويت أمس وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا باستمرار العدوان السعودي في ارتكاب المجازر وإمعانه في قتل المدنيين الأبرياء في مختلف محافظات الجمهورية.
واستنكر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية من قيادات الأحزاب السياسية والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني والشباب بالمحافظة .. بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام آل سعود بحق الشعب اليمني المسالم واستهدافه لمنازل المواطنين والأحياء السكنية وتدمير البنية التحتية المدنية والعسكرية بدون وجه حق أو مسوغ قانوني .
وصدر عن الوقفة الاحتجاجية بيان طالب فيه المشاركون قادة الدول العربية والإسلامية والمنظمات الإنسانية والدولية ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية بالتدخل الفوري لإيقاف العدوان السعودي والجرائم التي يرتكبها منذ خمسة أشهر .. لافتين إلى معاناة أبناء الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية جراء استمرار العدوان والحصار الظالم عليه .
وأكد البيان أن ما تتعرض له اليمن اليوم من عدوان وجرائم إرهابية منظمة زرعها النظام السعودي بين أبناء البلد الواحد يؤكد حقده الدفين على الشعب اليمني .. داعين كافة أبناء اليمن إلى الاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان والذود عن الوطن وأمنه واستقراره والحفاظ على ما تبقى من مكاسبه ومنجزاته التحتية .
كما نفذ أبناء مدينة ذمار أمس وقفة احتجاجية تنديداٍ باستمرار العدوان والصمت الدولي على المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي على اليمن واستهداف البنى التحتية وكافة مقدرات الشعب اليمني.
ونددت الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها ممثلون عن مختلف القطاعات في المحافظة بموقف الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تقف عاجزة أمام العدوان السعودي وحلفائه الذي يرتكب المجازر والتي سقط خلالها الآلاف ويدمر الأحياء السكنية والمنشآت الخدمية والاقتصادية والبنى التحتية بشكل عام.
وطالبت الوقفة المجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان وعلى رأسها السعودية بإيقاف المجازر التي يرتكبها وعدم التدخل في الشؤون اليمنية
وأكد المشاركون في الوقفة على أحقية الشعب اليمني في اتخاذ الخطوات المناسبة للتصدي للعدوان ووضع حد للأعمال الإجرامية التي ترتكبها مرتزقته في الداخل.
وأشاد المشاركون بالمواقف البطولية والصمود الأسطوري لأبطال المؤسستين العسكرية والأمنية واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة الذين يسطرون انصع ملاحم البطولة دفاعا عن امن الوطن واستقراره ووحدته.
وإلى محافظة ريمة نظمت قيادة السلطة المحلية أمس وقفة احتجاجية رفضا لاستمرار العدوان السعودي الغاشم على اليمن.
وأكد بيان صادر عن الوقفة التي تقدمها محافظ المحافظة حسن العمري ومختلف الفعاليات السياسية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والأعيان والوجهاء والشباب من أبناء المحافظة وممثلون عن أنصار الله بالمحافظة أهمية تكاتف كل القوى الوطنية للوقوف بروح الفريق الواحد ضد الاعتداءات التي تنتهك السيادة الوطنية من قوى الشر ومن حالفهم .
وندد البيان بالصمت العالمي والدولي تجاه هذا العدوان والحصار الجائر على الشعب اليمني المسالم الذي ينشد السلام والاستقرار مشيرا إلى أن عدو الأمة العربية والإسلامية هو المغتصب لأرض فلسطين والقدس الشريف.
وحيا البيان صمود أبناء الشعب اليمني والجيش والأمن وتضحياتهم في سبيل الذود عن الوطن ومنجزاته والحفاظ على ترابه وكيانه الوطني واستقلاله.
أما محافظة مارب وتحديداٍ مديرية بدبدة هي بدورها شهدت وقفة احتجاجية لأبناء القبائل والتي حضرها جمع كبير من المشائخ والوجاهات بالمديرية.
 حيث أكد المشاركون تأييدهم  الخيارات الاستراتيجية لمواجهة العدوان السعودي على اليمن الذي دخل شهره الخامس وإمعانه في قتل اليمنيين وتدمير كل مقوماته.
 معلنين استعدادهم تقديم الغالي والنفيس لمواجهة هذا العدوان الذي عاث في الأرض فساداٍ.
 كما حيا المحتشدون الصمود الأسطوري لقوات الجيش والأمن واللجان الشعبية أمام العدوان السعودي الأمريكي وتسطيره أروع الملاحم في مواجهة العدوان ومرتزقته في عدد من محافظات الجمهورية.
 وفي محافظة صنعاء خرج أبناء مديريتي بني حشيش وهمدان في وقفتين  منفصلتين تأييداٍ للخيارات الاستراتيجية المرتقبة.
 أكد فيها المحتشدون أن هذا العدو الذي فاق عدوانه كل الاعتداءات في بلدان العالم وما ارتكبه من جرائم حرب بحق أبناء الشعب اليمني صغاراٍ وكباراٍ أكبر شاهد على مدى التاريخ والتي لن يفلتوا من معاقبتهم مهما طال الزمن.
 كما أكد المحتشدون جهوزيتهم واستعدادهم تقديم كل ما يلزم فداء للوطن الذي تربوا على حبه لا كما يتشدق العملاء في السابق وفضحهم العدوان.
 ودعا المشاركون في بيانات الوقفات كل أبناء الشعب اليمني والأحزاب السياسية والمنظمات على مختلف توجهاتها التوجه إلى وحدة الصف في مواجهة العدوان وإسقاط المشاريع الرامية إلى تفكيك اليمن أرضاٍ وإنساناٍ.

قد يعجبك ايضا