“المنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل” تناشد بوقف العدوان على اليمن

ناشدت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل اللجنة الدولية لحقوق الطفل ومجلس حقوق الإنسان بجنيف بالتدخل العاجل لوقف العدوان الخارجي بما يساهم في حماية المدنيين والأطفال من الانتهاك الصارخ الذي يتعرضون له.
ودعت الهيئة في بلاغ صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إلى فك الحصار الجوي والبحري والبري من اجل وصول الامدادات الطبية والمساعدة الغذائية للأطفال والأسر وخاصة في المناطق المتضررة من الأوضاع الراهنة .
وطالبت الهيئة مجلس الأمن بالنهوض بمسؤوليته الأخلاقية والقانونية في حفظ الأمن والسلام الدوليين والعمل على توفير كافة السبل الناجحة لضمان عدم تعرض الحقوق للانتهاكات .
ودعت الهيئة كافة القوى السياسية والأحزاب إلى إيجاد مخرج سلمي توافقي لحل الخلافات والعودة إلى الحوار السياسي وتشجيع الـجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة لإبرام اتفاق بين جميع الأطراف في اليمن .
وأشارت الهيئة في البلاغ الصحفي إلى أن الوضع المستمر في اليمن راح ضحيته عدد (2571) قتيلا منهم عدد (381)طفل وطفلة دون سن الخامسة عشرة وعدد (214) امراة كما بلغ عدد الجرحى من المدنيين عدد (3897 )منهم (618) طفل وطفلة دون الخامسة عشرة وقرابة (455) امرأة .

سبأ

قد يعجبك ايضا