اختتام ورشة تدريبية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بالحديدة

اختتم 25 شخصا من العاملين الصحيين والعاملين في أقسام الشرطة أمس بالحديدة ورشة العمل التدريبية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والتي نظمتها جمعية رعاية أسرة اليمنية بالتعاون مع منظمة أكسفام الهولندية على مدى ثلاثة أيام.
 وأوضح عبدالملك العلوي ممثل جمعية رعاية الأسرة أن ورشة العمل تهدف إلى رفع مهارات ومعارف المشاركين حول طرق تقديم الرعاية الصحية وكيفية التعاون مع ضحايا العنف من النساء والدعم النفسي والقانوني للمعنفات.. كما أن الورشة ركزت في خصوصية عنفية والمتمثلة في استغلال النساء والقاصرات والأطفال وتهريبهم عبر الحدود وممارسة الأشكال العنفية اللاإنسانية عليهم لإجبارهم على ممارسة أعمال غير أخلاقية.
وشدد العلوي على ضرورة استيعاب مدخلات الورشة التي تلقاها المشاركون ونشرها بين زملائهم في مواقع العمل وتطبيق آليات التعامل مع المعنفات وتقديم الدعم والرعاية لكافة ضحايا العنف.
من جهته أوضح عصام قراضة مشرف المشروع بأن الورشة التدريبية أقيمت بالتزامن مع عدد من الدورات في المحافظات المستهدفة “الحديدة إب صنعاء ولاحقا حضرموت” وسيتبعها الاسبوع القادم ورشتان تضم الفعاليات الاجتماعية والسلطة المحلية

قد يعجبك ايضا