عرض مسرحية “سارية في الأزمان.. للمخرجة إنصاف علوي


فنون/ عبدالباسط النوعة –
تواصلا مع فعاليات الاحتفاء بيوم المسرح العالمي عرضت مساء امس على خشبة المركز الثقافي بصنعاء وبحضور الأخت نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون والمسرح مسرحية “سارية في الازمان “تأليف علي جعبل عليون اخراج الفنانة انصاف علوي بطولة” علي جعبل -عمار طارق- كلتوم محمد سالم -طارق افندي- سعيد صالح- اسعدفضل-محمد اللحجي-عرفات علي محمد-محمد صالح -علي عليوة- سامي عنبول-منية نايل”توزيع موسقي احمد فضل ناصر اكسسوارات ومجياج سمر سامر ديكور سامي باغريب وأحمد راشد وعبدالوهاب عباس.
تتحدث المسرحية عن الوحدة اليمنية وأهميتها وضرورتها للانسان اليمني الذي عانى كثيرا من الفرقة والتشتت ولكنه استطاع ان يتوحد في الثاني والعشرين من مايو 1990م ولن يفرط أبدا◌ٍ بهذا الانجاز ولن يسمح لأحد أن يمس هذا المنجز العظيم ويهدده لأن الوحدة متجذرة في نفوس كل اليمنيين.
وفي تصريح لـ”فنون الثورة” أوضحت المخرجة انصاف علوي ان هذه المسرحية عكست مدى اهمية الوحدة لكل اليمنيين وكيف ناضل اليمنيون في سبيل اعادة وحدة الوطن منذ العام 1948م عندما جاء مستر ديفي الى السلطان العبدلي ليعقد معه اتفاقا بتقسيم لحج إلا أن السلطان العبدلي رفض ذلك بشدة وأكد على وحدة الإنسان والأرض اليمنية.
وأشارت الى ان الشيء المميز في هذه المسرحية كان استحضار بعض الاعلام من الفنانين اليمنيين الذين كان لهم دور كبير في رقي الفن اليمني أمثال الراحل الفنان الكبير فضل محمد اللحجي والذي سوف يشارك بصوته على خشبة المسرح ويشارك الى جانبه الفنان المتألق حسن كريدي والفنانة سمر سامر وهذا يمثل اضافة نوعية للعمل المسرحي.
واكدت ان المسرحية تحمل رسالة مفادها ان اليمنيين شعب واحد وليس شعبين يتحدثون لغة واحدة وليس لغتين ولديهم ثقافة واحدة وليس ثقافتين وقد نتباين بالايدلوجيات ولكن لن نتباين بديننا وأرضنا وشعبنا وإنساننا.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا