افتتاح المعرض الترويجي أكسبو 2012م بأرخبيل سقطرى

كتب/قاسم الشاوش –
افتتح سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن بارك كيو اوك ومعه مدير عام مديرية حديبو بأرخبيل سقطرى سالم داهق علي امس المعرض الترويجي لفعالية معرض اكسبو 2012م الذي سيقام بمدينة يوسو الكورية خلال للفترة مايو حتى اغسطس تحت شعار “المحيطات والشواطئ البحرية الحية..
وفي الافتتاح أكد السفير اوك أن اقامة المعرض الترويجي هذا يأتي باعتباراليمن من الدول المائة المشاركة بمعرض اكسبو 2012م تحت شعار “الشواطئ اليمنية¡ جمال متفرد”.. معزيا سبب اختيار أرخبيل سقطرى لإقامة المعرض للمكانة التي تحتلها الأرخبيل وامتلاكها شريطا ساحليا غاية في الجمال بتنوعه البيئي البحري واهمية الحفاظ على البيئة البحرية.. واضاف السفير الكوري بصنعاء أعتقد بشكل قاطع أن مشاركة اليمن في “يوسو أكسبو 2012م” سيمثل فرصة جيدة لزيادة الصادرات اليمنية إلى الخارج ولتوسيع الصناعة السياحية¡ ولتقوية العلاقات المتينة القائمة بين البلدين الصديقين..
وقال انتهز هذه الفرصة لأشير إلى العلاقات الثنائية اليمنية الكورية والتي تتمتعان بعلاقات صداقة على مدى 27 عاما◌ٍ منذ انشاء العلاقات الدبلوماسية عام 1985م في مختلف المجالات ففي الجانب الاقتصادي¡ ارتفع حجم التجارة المتبادلة بين البلدين عشر مرات من 56 مليون دولار في عام 1985م إلى 625 مليون دولار في عام 2010م.
وفي الجانب المساعدلت التنموية¡ كوريا تساهم في نقل خبراتها التنموية لمساعدة اليمن. بالاضافة إلى أن كوريا تساهم بنشاط في المساعدات الأنسانية المقدمة لليمن.
مشيرا إلى انه لا تزال هناك مجالات واسعة لتعاون اكبر بين بلدينا الصديقين في كل المجالات وأن السفارة ستبدل اقصى جهودها بشكل مستمر لرفع وتنمية علاقات البلدين الصديقين لتفي بهذا الغرض.
وأكد اوك أن بلاده تقدم عدد من أجهزة الحاسوب وكذا تزويد مكتبة الأرخبيل بعدد من الكتب العلمية والثقافية.
داعيا أهل سقطرى إلى ضرورة زيارة المعرض والحصول على فرصة جيدة لفهم معرض يوسو أكسبو بشكل جيد وللتبادل الثقافي بين البلدين.
حضر الافتتاح مدير مكتب السياحة منسق المعرض مبارك علي عامر ومدير تنمية الصادرات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب يوسف وعدد من المسئولين بالسلطة المحلية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا