مدير الإصلاحية جريمة قتل وقعت داخل السجن والقاتل استخدم خنجرا لقتل زميلة

قتل أمس أحد سجناء إصلاحية صنعاء المركزية بعد تلقيه عددا من الطعنات من أحد زملائه السجناء أدى إلى وفاته بعد أن تم إسعافه إلا أنه فارق الحياة وهو متهم بالقتل بينما مرتكب الجريمة محكوم عليه بالإعدام وبعد هذا الحدث وجه وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان وحدات متنوعة مكونة من 350 فردا من قوات الأمن الخاصة والنجدة والمنشآت وبالتنسيق والتعاون مع اللجان الشعبية للنزول إلى السجن وإجراء عملية التفتيش لضبط الممنوعات والسلاح الأبيض المنتشر في أوساط السجناء.
وأوضح مدير إصلاحية صنعاء المركزية العميد صيفان الحجيري لـ (قضايا وناس) بأن أحد السجناء قام بالاعتداء على زميله السجين وطعنه بآلة حادة.. منوها إلى أن ذلك نتيجة تسرب بعض الممنوعات التي كان سيتم ضبطها الأسبوع الفائت.
وأضاف مدير إصلاحية صنعاء المركزية بأن هذه الوحدات من قوات الأمن واللجان الشعبية استطاعت ضبط عدد كبير من الممنوعات من السكاكين والخناجر والحشيش وغيرها من الممنوعات وتم التحفظ عليها لإحالتها إلى النيابة.
وأفاد العميد صيفان الحجيري أنه حسب توجيهات وزير الداخلية والنائب العام فقد قامت إدارة البحث الجنائي بعملية التحقيق في الحادثة وكشف المتسببين.
وبين مدير الإصلاحية بأن ذلك يعود إلى ضرورة سرعة توفير المتطلبات الأمنية ورفع الجاهزية الأمنية وتوفير كاميرات وأجهزة تفتيش وكذا زيادة عدد أفرا حراسة السجن بالشكل المطلوب.
كما وجه وزير الداخلية وكلاء وزارة الداخلية بالنزول الميداني لإجراء التحقيق في الحادثة ورفع تقرير متكامل عن الحادثة.

قد يعجبك ايضا