محاكمة متهمين باختلاس أكثر من 10 ملايين ريال


الثورة/ محمد العزيزي –
تنظر اليوم الأحد محكمة الأموال العامة الابتدائية بأمانة العاصمة في قضية اختلاس مبالغ مالية من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والتي تزيد عن 15 مليون ريال قام باختلاسها أحد موظفي الصندوق . حيث نظرت المحكمة في هذه القضية أكثر من ثلاث جلسات .
إلى ذلك تواصل المحكمة ذاتها النظر في قضية اختلاس موظف مليوني ريال من اللجنة الوطنية للمرأة حيث يرأس جلسات المحكمة القاضي عبدالحفيظ المحبشي وبحضور القاضي عادل السامعي ممثل الادعاء العام .
من جهة أخرى توالي نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بالقضايا المحالة من الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد للأسبوع الثاني على التوالي التحقيق في البلاغ المحال إليها من الهيئة بخصوص وجود مرتبات ومبالغ مالية تصرف لأسماء جنود وهميين إلى جانب مستحقات بمبالغ مالية كبيرة كانت تصرف في قيادة الفرقة الأولى مدرع سابقا والألوية التابعة لها .
وكشفت مصادر قضائية أن البلاغ أكد أن هناك أكثر من 25,367 فردا يصرف لهم مبلغ مليار وسبعمائة مليون ريال شهريا كمرتبات وأن النيابة المختصة ما تزال تجري تحقيقاتها وإجراءاتها القانونية للتأكد من صحة البلاغ من عدمه .
الجدير بالذكر أن البلاغ قدمته الهيئة القانونية للثورة الشعبية للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والتي بدورها أحالته إلى النيابة وذلك بعد أن أثارته عدد من وسائل الإعلام المحلية .

قد يعجبك ايضا