الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تحالف العدوان يرتكب مذبحة مروعة في صعدة والمستشفيات تطلق نداء استغاثة لإنقاذ الجرحى

ارتفاع عدد الشهداء والجرحى الى 267 شهيداً وجريحاً من نزلاء السجن الاحتياطي

عدد الشهداء وصل إلى 77 في حصيلة غير نهائية وعمليات الإنقاذ مستمرة

الثورة / صنعاء
ارتفع عدد شهداء وجرحى الجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان بقصف السجن الاحتياطيبمحافظة صعدة إلى 267 شهيداً وجريحاً من النزلاء في حصيلة غير نهائية .
وأوضح بلاغ من وزارة الصحة ارتفاع عدد الشهداء إلى 77 شهيداً فيما تستمر عمليات الانقاذ والبحث عن مصابين وشهداء بين الأنقاظ . وشن تحالف العدوان ثلاث غارات على السجن المكتظ بالنزلاء بعد خمس ساعات من تدمير مبنى الاتصالات في مدينة الحديدة وقطع خطوط الاتصالات والانتر نت عن كل محافظات الجمهورية .
وأوضح مصدر بوزارة الصحة لـ(سبأ) أن عدد الشهداء والجرحى من نزلاء السجن الاحتياطي بصعدة جراء قصف طيران العدوان 267، منهم 77 شهيداًفي حصيلة غير نهائية .
وأشار المصدر إلى أن عدد الشهداء جراء استهداف طيران العدوان لمبنى الاتصالات بمحافظة الحديدة أربعة شهداء و17 جريحا.
وأكد المصدر استشهاد مواطن وإصابة اثنين في محافظة عمران جراء استهداف محطة وقود في وادي خيوان بمديرية حرف سفيان.
وأطلقت مستشفيات محافظة صعدة، نداء استغاثة لتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية لمساهمة في إنقاذ جرحى قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للسجن الاحتياطي للمحافظة .
ودعت مستشفيات المحافظة الكوادر الطبية والتمريضية إلى التوجه إلى المستشفيات في محافظة صعدة لإنقاذ الجرحى نتيجة الأعداد المتزايدة من الجرحى الذين يتم إسعافهم تباعا .
وطالبت المنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي القيام بواجباتها وسرعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لإنقاذ جرحى المجزرة المروعة في السجن الاحتياطي .
كما دعت المواطنين إلى التوجه للتبرع بالدعم لإنقاذ حياة الجرحى والمصابين.

قد يعجبك ايضا