كأس العرب في نسختها العاشرة تشهد حفل افتتاح مبهر

 

انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر الجاري وذلك بإقامة حفل الافتتاح على ستاد البيت المونديالي.
وحضر الحفل الذي أقيم مساء أمس الأول الثلاثاء عدد من القادة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، وعدد كبير من المسؤولين ونجوم الكرة العربية، وسط جمهور كبير امتلأ به ستاد البيت الذي تألق في حفل الافتتاح.
وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، باللغة العربية “قطر بيت الوحدة، الدوحة بيت العالم العربي اليوم وغدًا.. دعونا نلعب كرة قدم ونستمتع معًا”.
وجاء حفل افتتاح كأس العرب، مميزًا للغاية، حاول خلاله المنظمون، الجمع بين كل الثقافات العربية، سواء للمنتخبات المشاركة أو التي خرجت من الدور التمهيدي أو المشاركة في البطولة، وتم خلاله استحضار عدد من نجوم الفن العربي في مقدمتهم الكوميديان الراحلان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا والمصري سعيد صالح، إضافة إلى أيقونتي الفن العربي أم كلثوم وفيروز، كما شارك في الحفل النجم الجزائري الشاب خالد إلى جانب عدد كبير من النجوم الذين ألهبوا الحفل.
وكان نجم الحفل، الشخصية الأسطورية العربية جحا، الذي طاف مع حماره في أرجاء الملعب، وتحدث إلى أساطير الفن العربي، وربط ما بين الماضي والحاضر.
وتمتع الحفل بعروض موسيقية وألعاب نارية، بجانب فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية، عبر شخصية جحا المتواجدة في التراث الشعبي في كثير من الثقافات القديمة.
وشهد الحفل، فقرة فنية مبدعة ومتفردة، تم فيها مزج السلام الوطني لكل الدول العربية، للتأكيد على الوحدة التي تجمع العرب في مختلف المجالات.
كما شهد حفل الافتتاح، الإعلان رسميًا عن افتتاح ستاد البيت المونديالي، وذلك من خلال مباراة المنتخبين القطري والبحريني.
وكانت منافسات البطولة قد دشنت قبل وبعد حفل الافتتاح حيث أقيمت في اليوم الافتتاحي أربع مباريات، ففي المجموعة الأولى تعادل المنتخبين العراقي والعماني بهدف لمثله، سجل للعراق حسن عبدالكريم جبار من ركلة جزائ وسجل لعمان صلاح اليحياني من ركلة جزاء أيضاً، وفي ذات المجموعة تغلب المنتخب القطري على نظيره البحريني بهدف وحيد سجله اللاعب عبدالعزيز حاتم محمد، وفي المجموعة الثانية اكتسح المنتخب التونسي نظيره الموريتاني بخمسة أهداف لهدف، سجل لتونس سيف الدين الجزيري (هدفين) وفراس بالعربي (هدفين) ويوسف المساكني، فيما سجل هدف منتخب موريتانيا الوحيد مولاي أحمد بسام من ركلة جزاء، وفي إطار المجموعة الثانية نفسها تجاوز المنتخب الإماراتي نظيره السوري بهدفين لهدف، سجل للمنتخب الإماراتي كابو كاتيدو وعلي صالح وسجل لسوريا ورد السلامة.
وتواصلت المنافسات أمس الأربعاء ففي المجموعة الرابعة تغلب المنتخب الجزائري على السودان برباعية نظيفة سجل ثلاثية منها بغداد بونجاح وسجل الرابع العربي هلال سوداني، وضمن نفس المجموعة فاز المنتخب المصري على لبنان بهدف وحيد سجله محمد مجدي أفشة من ركلة جزاء.

قد يعجبك ايضا