الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اجتماع في مجلس الشورى يناقش سبل تنشيط السياحة الداخلية

الثورة نت|

ناقش اجتماع في مجلس الشورى، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، السبل الكفيلة بتنشيط وتفعيل السياحة الداخلية.

واستعرض الاجتماع، بحضور رئيس وأعضاء لجنة البيئة والسياحة في المجلس ووكيل وزارة السياحة لقطاع التنمية عبده مهدي، تقرير اللجنة حول أهمية السياحة وما تضمّنه من محاور تتعلق بتنشيط السياحة الداخلية، والاهتمام بالترويج السياحي الداخلي، وأهمية التعديلات القانونية التي تتواكب مع تنشيط السياحة الداخلية، وتداعيات العدوان على القطاع السياحي.

وأكد الاجتماع ضرورة العمل المشترك لوضع رؤى ومقترحات كفيلة بتنشيط السياحة الداخلية، بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وما تتطلّبه من مقوّمات لتشجيع السياحة، خاصة واليمن يمتلك مقوّمات سياحية طبيعية ودينية وتاريخية.

وأشار الاجتماع إلى أهمية تنشيط السياحة الداخلية، كونها تشكل إحدى ركائز التنمية وتنمية المجتمعات المحلية، التي تمتلك مقوّمات سياحية ووسيلة لمكافحة الفقر فيها، وتُسهم في تعزيز الوعي الثقافي والسياحي لدى المجتمع.

ولفت المجتمعون إلى ضرورة العمل على تفعيل الترويج السياحي، وتشجيع السياحة الداخلية، وفقا لأسس منهجية وعلمية للتعريف بالإرث الحضاري والموروث التاريخي والشعبي في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي الاجتماع، أكد رئيس مجلس الشورى أهمية تضافر الجهود لوضع الخطط والرؤى الناجعة لتنشيط السياحة الداخلية، وفقا لما تضمنته الرؤية الوطنية.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من دور الإعلام والثقافة في الترويج للسياحة الداخلية، من خلال إعداد برامج تعريفية بالمعالم والمناطق السياحية التي تزخر بها البلاد في عدد من المناطق.

ولفت العيدروس إلى ضرورة تنظيم برامج تفويج سياحي إلى المناطق التاريخية والطبيعية، من قِبل موظفي مؤسسات الدولة وطلاب الجامعات والمدارس، ومختلف أطياف المجتمع، للتعرف على المناطق السياحية والتاريخية، وحجم الدمار الذي طالها جراء العدوان.

وأبدى استعداد مجلس الشورى للإسهام في تذليل الصعوبات التي تواجه وزارة السياحة، ورفع مقترحات وتوصيات للخروج برؤى وخطط تسهم في إنعاش وتفعيل قطاع السياحة الداخلية.

واعتبر رئيس مجلس الشورى تقرير لجنة السياحة في المجلس نقطة انطلاق لإنعاش السياحة الداخلية، ومدخلاً للسياحة الخارجية في المستقبل القريب، لما لها من أهمية في تنمية الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الشورى، وأمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني، ومدير عام الاستثمار السياحي في وزارة السياحة بسام المهدي.

 

قد يعجبك ايضا