الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي بعد محاولة انتهاك حدودها

الثورة نت/

استعدت وزارة الدفاع الروسية، الملحق العسكري الأمريكي على خلفية انتهاك المدمرة “تشافي” ، الحدود البحرية الروسية في بحر اليابان مشددة على أن ما قام به طاقم المدمرة “تصرف غير مهني”.

وقالت الوزارة في بيان وفق ما نقله موقع قناة “روسيا اليوم” الالكتروني: “تمت مساء يوم 15 أكتوبر دعوة الملحق الخاص بشؤون الدفاع في السفارة الأمريكية لدى موسكو إلى الإدارة العامة للتعاون العسكري الدولي في وزارة الدفاع الروسية. وجرى إبلاغ ممثل القوات المسلحة الأمريكية بموقف وزارة الدفاع الروسية من محاولة المدمرة تشافي التابعة للقوات البحرية للولايات المتحدة خرق حدود دولة روسيا الاتحادية في منطقة مضيق بطرس يوم 15 أكتوبر”.

وشددت الوزارة على أنها أشارت للملحق العسكري الأمريكي إلى “التحركات غير المهنية لطاقم المدمرة تشافي… التي انتهكت بشكل صارخ القواعد الدولية لفض الاشتباك بين السفن في البحر ومبادئ الاتفاق الحكومي الروسي الأمريكي حول منع وقوع الحوادث في البحر المفتوح والمجال الجوي فوقه والمبرم عام 1972”.

وكانت الوزارة أعلنت، أن مدمرة أمريكية حاولت انتهاك الحدود الروسية في بحر اليابان وقامت السفينة الروسية المضادة للغواصات التابعة لأسطول المحيط الهادئ الأدميرال تريبوتس بالتصدي لها وإجبارها على التراجع.

قد يعجبك ايضا