الشعب اليمني يحتفل اليوم بعيد الغدير في 117 ساحة وميداناً الغدير عيد إسلامي يمتاز به اليمنيون

 

احتفالات غير مسبوقة بعيد الغدير صباح اليوم في 15 محافظة

الثورة / تقرير خاص

يحيي الشعب اليمني اليوم فعاليات الاحتفال بيوم الغدير عيد الولاية، في مائة و17 ساحة وميداناً تتوزع على العاصمة صنعاء ، ومحافظات: صنعاء وحجة وإب وتعز وذمار والمحويت والضالع وصعدة وعمران والجوف والبيضاء والضالع وريمة والحديدة ، وحددت اللجنة العليا للفعالية ساحات الاحتفال بيوم الغدير الذي تقام صباح اليوم.
ويحيي أبناء العاصمة صنعاء فعاليات يوم الولاية وعيد الغدير في ثلاث ساحات هي «الساحة الغربية لحديقة الثورة، ساحة الدائري أمام بوابة الجامعة القديمة، الساحة الجنوبية لحديقة السبعين» ، كما خصصت ساحتا جامع الشعب وملعب الثورة للقطاع النسائي في أمانة العاصمة.
ويحيي أبناء محافظة صنعاء فعاليات عيد الغدير في 18 ساحة بالمحافظة صباح اليوم الأربعاء وهي « ساحة رأس مِنْد بمديرية بني مطر، بيت نعم في مديرية همدان، قاع مدر، رجام بمديرية بني حشيش، الجامعة في مديرية أرحب، بني زتر بمديرية نهم».
وتشمل الساحات- التي تحتضن أبناء محافظة صنعاء صباح اليوم الأربعاء- شارع الـ40 في مديرية سنحان، الجامعة بمديرية بلاد الروس، رأس نقيل عمدان وجِرَم بمديرية الحيمة الداخلية، بني منصور في مديرية الحيمة الخارجية، الأعروش وبني شداد بمديرية خولان، سوق الربوع في مديرية الحصن، شاحك بمديرية الطيال، خط الدائري في مديرية جحانة، غيمان بمديرية بني بهلول، ساحة المطار في مديرية مناخة، متوح بمديرية صعفان، جوار تعاونية سنحان في مديرية بني ضبيان».
وفي الحديدة يحيي أبناء المحافظة- صباح اليوم الأربعاء- فعاليات الاحتفال بعيد الغدير في أربع ساحات، حددتها اللجان المنظمة بالساحة المركزية في المدينة، وساحة القناوص للمديريات الشمالية، وساحة باجل للمديريات الشرقية ، وساحة بيت الفقيه للمديريات الجنوبية.
وفي إب يحيي أبناء المحافظة فعاليات الاحتفال بعيد الولاية في أربع ساحات تحتضن الجماهير صباح اليوم الأربعاء، وحددت اللجان المنظمة ساحات الاحتفال بـ”مركز المحافظة للمربع الأوسط والشرقي، مدينة يريم للمربع الشمالي، مدينة القاعدة للمربع الجنوبي ومدينة العدين للمربع الغربي”.
وفي محافظة عمران تحتضن كل مديريات المحافظة ساحات تقام فيها فعاليات الاحتفال بعيد الولاية ، وستشهد 20 ساحة في 20 مديرية فعاليات جماهيرية بعمران صباح اليوم الأربعاء.
أما في محافظة صعدة، فتقام فعاليات الاحتفال بعيد الغدير ويوم الولاية في ثماني ساحات حددتها اللجان المنظمة ، في « مدينة صعدة، مجز، منبه، كتاف، رازح، المرازم في خولان عامر، عزلة ذويب بمديرية حيدان، عزلة بني بحر في مديرية ساقين» ، ومن المتوقع أن تشهد حضورا كبيرا صباح اليوم الأربعاء.
أما في محافظة حجة، فقد خصصت اللجان المنظمة ساحة بكل مديرية من مديريات المحافظة ، وأكد مصدر للثورة أن 31 ساحة قد أعدت لاحتضان الحشود الجماهيرية التي ستحيي فعاليات الاحتفال بعيد الغدير الأغر صباح اليوم الأربعاء.
وفي الجوف حددت اللجان المنظمة ساحتين للاحتفال بمناسبة عيد الغدير ، الأولى في مدينة الحزم والثانية في العنان ، تحتضن الجماهير من أبناء محافظة الجوف ، كما حددت اللجان المنظمة ساحتي مدينتي البيضاء ورداع ومنطقة عفار بمديرية الملاجم مكاناً لإقامة فعاليات الاحتفال بذكرى يوم الولاية ، لأبناء محافظة البيضاء صباح اليوم الأربعاء.
ويقيم أبناء المحويت فعاليات الاحتفال بالمناسبة صباح اليوم الأربعاء، في كافة مديريات المحافظة ، وقد خصصت 9 ساحات في مختلف مديريات المحافظة لاحتضان الجماهير المحتفلة بعيد الولاية.
وفي محافظة ذمار خصصت اللجان المنظمة ساحة الثورة في مدينة ذمار مكاناً للاحتفاء بيوم الولاية صباح اليوم الأربعاء لمديريات: «المدينة، عنس، مغرب عنس، ميفعة عنس وجهران، ومراكز مديريات ضوران، عتمة، المنار، وصاب العالي، وصاب السافل، وجبل الشرق».
وفي تعز، حددت اللجنة المنظمة 4 ساحات لإقامة فعاليات الاحتفال بعيد الولاية، في مفرق ماوية، دمنة خدير، كلية المجتمع بشرعب السلام، ومدرسة مصعب شرعب الرونة مكاناً لإحياء ذكرى يوم الولاية صباح اليوم الأربعاء.
وفي محافظة الضالع، تم تحديد ساحات «الحشاء، قعطبة، دمت وجُبن»، لإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها عدد الساحات أكثر من 117 ساحة وميداناً لإقامة فعاليات الاحتفال بيوم الغدير ، بعدما اقتصرت العام الماضي على 30 ساحة وميداناً، ومن المتوقع أن تشهد الساحات والميادين حضورا جماهيريا كبيرا يجسد الولاء والانتماء الإيماني لليمنيين ، ويجسد الارتباط الوثيق والحب الذي يحمله الشعب اليمني لإمام الأمة ووليها- الإمام علي عليه السلام- ووصي النبي صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

قد يعجبك ايضا