نائب وزير المياه: استمرار العدوان والحصار قد يؤدي إلى شلل تام في خدمات المياه الحكومية

الثورة نت|

أكد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أن استمرار العدوان و الحصار الأمريكي السعودي على البلاد قد يؤدي إلى شلل تام في خدمات المياه الحكومية.

وأوضح الدريب في تصريح صحفي اليوم، أن الحصار الجائر تسبب في تعطيل شبكة التيار الكهربائي من مأرب، ما أدى إلى إيقاف خدمات المياه بشكل كلي في فترات سابقة.. كما أن الحصار المفروض على واردات الوقود فرض تراجعا حادا في مستوى خدمات المياه على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن إمدادات المياه مصنفة حاليا ضمن الفئة شديدة الاحتياج بفعل تراجع نسبة المستفيدين إلى 30 %.. مشيراً إلى أن تراجع ضخ إمدادات شبكات المياه الحكومية يعني مزيد من الأعباء على المواطنين لارتفاع كلفة إمدادات المياه التجارية.

ولفت نائب وزير المياه إلى أن الحصار تسبب بمضاعفة تكاليف توفير المياه وخسائر المؤسسات باهظة في ظل صعوبات متزايدة في دفع التكاليف في حدودها الدنيا من المستهلكين.

من جانبه أوضح نائب مدير التوزيع بالمؤسسة العامة للمياه بأمانة العاصمة أحمد المطهر، أن محطة الضخ الرئيسية للمياه بالأمانة تشغل حاليا 60 بئرا من أصل 330 بئرا بسبب الحصار الجائر.

وبين أن الانسحاب غير الآمن للمنظمات الممولة لعمليات التشغيل في محطة الضخ الرئيسية بالأمانة فاقم تراجع مستوى الخدمة، كما أن الآثار الناتجة عن الحصار في قطاع المياه مرشحة للتضاعف في ظل البيئة غير المواتية لتطبيق أنظمة الطاقة المُتجددة.

قد يعجبك ايضا