الملايين احتشدوا في 15 ساحة وبيان المظاهرات يحيِّي الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

المظاهرات تعم اليمن في يوم النصرة اليمانية للشعب الفلسطيني..

 

 

معركة سيف القدس معركة الأمة جمعاء ولن نتخلى عن فلسطين مهما كانت الظروف وحاضرون بأموالنا وسلاحنا

الثورة / تقرير

عمّت اليمن المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والمنددة بجرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها في قطاع غزة وفي القدس الشريف وفي المناطق المحتلة بحق الشعب الفلسطيني ، حيث احتشد ملايين اليمنيين يوم أمس الاثنين في باب اليمن بالعاصمة صنعاء ، وفي 15 ساحة أخرى بعواصم محافظات الجمهورية اليمنية ، تحت عنوان «يوم النصرة اليمانية للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة».
وفي المسيرة المليونية التي شهدتها العاصمة صنعاء عصر أمس ، قام المتظاهرون بتقديم تبرعات مالية للمقاومة الفلسطينية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، وردد المتظاهرون شعارات منددة بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل العدو الصهيوني الغاصب ، واعتداءاته على المقدسات الإسلامية ، وحملوا الأعلام الفلسطينية.. مؤكدين أن القضية الفلسطينية كانت وستظل القضية المركزية والأولى للشعب اليمني رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار للعام السابع على التوالي.
وألقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، كلمة المجلس السياسي، رحب فيها بالحشود الجماهيرية والفلسطينيين المشاركين في المسيرة، كما ألقى ممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية في صنعاء كلمات حيت الحشود التي خرجت أمس في طول وعرض اليمن ، مشيرة إلى اعتزازها بدور الشعب اليمني في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وفي يوم النصرة اليمانية للشعب الفلسطيني سجلت عاصمة اليمن صنعاء ، وعواصم معظم المحافظات اليمنية حضورا مليونيا من أبناء الشعب اليمني الذين قدموا تبرعات مالية للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
* محافظة الحديدة شهدت عصر أمس مسيرة مليونية حاشدة ، تحت شعار مسيرة نصرة فلسطين ، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني.
محافظة صعدة أقامت مظاهرة ضخمة صباح أمس الاثنين احتضنتها مدينة صعدة تحت شعار «النصرة اليمانية للشعب الفلسطيني» ، شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين وجمع غفير من العلماء والمشائخ والوجهاء والأعيان ورفعت فيها شعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني وأعلام الشعب الفلسطيني.
* واحتضنت مدينة حجة مظاهرة ضخمة لأبناء المحافظة نصرة للشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة ، أكد المتظاهرون الوقوف في خندق واحد مع محور المقاومة في الدفاع عن الأقصى والمقدسات الإسلامية، وأشادوا ببطولات المقاومة الفلسطينية في تجريع العدو الصهيوني مرارة الهزيمة.
واحتضنت مدينة الجبين مركز محافظة ريمة ، مظاهرة جماهيرية حاشدة يوم أمس ، شارك فيها مئات الآلاف من أبناء المحافظة الذين قدموا تبرعات مالية للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
* واحتضنت مدينة إب مظاهرة حاشدة لأبناء المحافظة ، نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية والقدس الشريف ، كما شهدت محافظة البيضاء تظاهرتين الأولى في مدين البيضاء شارك فيها مئات الآلاف ، والثانية في مدينة رداع وشهدت حضورا حاشدا من أبناء رداع والمديريات المجاورة.
واحتضنت مديرية بدبدة مظاهرة حاشدة لأبناء محافظة مارب ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونصرة للمقاومة الفلسطينية ، كما احتضنت مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف مظاهرة كبرى شارك فيها أبناء محافظة الجوف ، أكدت المظاهرات على دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة.
* واحتشد أبناء محافظة تعز بمدينة الحوبان في مظاهرة ضخمة نصرة للشعب الفلسطيني ، كما شهدت مديرية دمت مظاهرة ضخمة حضرها أبناء محافظة الضالع نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.
كما شهدت مديريات محافظة المحويت أمس، مظاهرات جماهرية حاشدة، نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية والقدس الشريف.
واحتضنت مدينة ذمار أمس مظاهرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال والصمت العربي ، شارك فيها أبناء المحافظة ورددوا الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل.
* بيان مظاهرات «يوم النصرة اليمانية للشعب الفلسطيني» يحيي البطولات التي تصدرها المقاومة والشعب في فلسطين
وأكد بيان المظاهرات التي شهدتها اليمن في «يوم النصرة اليمانية للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة» أن معركة سيف القدس هي معركة الأمة جمعاء وعلى جميع المسلمين المشاركة فيها بكل السبل المتاحة، موضحاً أن ما يحدث من اشتعال للمعارك في الضفة والمناطق المحتلة دليل عملي على إرادة الفلسطينيين للتحرير الشامل ورفض الكيان الصهيوني.
محمد علي الحوثي: فلسطين منا ونحن منها وعلى دول العدوان أن ترينا حزمها وعزمها في القدس
أكد محمد علي الحوثي أن التنسيق مستمر مع الفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى حديث قائد الثورة بهذا الخصوص ، واعتبر في كلمته التي ألقاها في المظاهرة المليونية التي شهدتها العاصمة صنعاء «يوم النصرة اليمانية للشعب الفلسطيني» يوم موقف من العدو ومن التطبيع، ويوماً لمناصرة القضية الفلسطينية ، وأكد أن قضية فلسطين هي قضية الوحدة العربية والإسلامية، وقضية دينية كما أكد عليها قائد الثورة.
وأشار إلى أن القضية الفلسطينية ليست حصرا على الفلسطينيين بل هي قضية كل العرب والمسلمين، وقال «نحن جزء من فلسطين وهي جزء منا، وقضية فلسطين هي القضية الأولى رغم العدوان والحصار، ولفت محمد علي الحوثي، إلى أن الكثيرين تحدثوا عن دعوة قائد الثورة من أجل الإنفاق لدعم فلسطين.. وقال» نحن اليوم نجاهد بأموالنا وبكلمتنا ونجاهد بهذا الموقف وبإعلامنا وبكل ما نستطيع أن نصل إليه، ويكفينا فخرا أن نكون من القوم الذين ينفقون بالرغم من أنهم في مأساة وحصار بسبب المجرمين الطغاة من دول العدوان».
وخاطب الحوثي دول العدوان التي تشن الحرب على اليوم متسائلا عن دورها في تحرير فلسطين، وقال « نقول لدول العدوان وغيرها من الدول المتحالفة ضد اليمن، ألا يستحق القدس والأقصى الشريف أن تقدموا من أجله كما فعلتم في حربكم ضد اليمن». وأضاف: نحن في الجمهورية اليمنية في ظل عدوان وحصار منذ سبع سنوات وأنتم أعلنتم شروطا لوقف العدوان على بلدنا وزعمتم أنكم من أجلها تقاتلوننا، وإن كنتم تتحركون من أجل أمريكا وإسرائيل لكن نفترض ونسلم أن حربكم جاءت من أجل الشروط التي أعنتموها نقول لكم اذهبوا ونحن حاضرون ونعلن اليوم الاستعداد للتوقف في كل الجبهات التي تعتدون منها علينا على أن تتوقفوا أنتم وتذهبون إلى فلسطين لتحرير الأقصى الشريف بطائركم ودبابتكم ومدرعاتكم، وسنكون إلى جانبكم».
ومضى قائلا «نريد أن نجد حزمكم وعزمكم في المكان الصحيح وأن نرى قصف الطيران في المكان الصحيح، وأن تغيثوا إخواننا في فلسطين لأنكم تزعمون بأنكم الدول الإقليمية التي تحافظ على العروبة فاذهبوا إلى فلسطين ونحن جاهزون لمساندتكم بقوتنا الصاروخية أو بالمسير أو بأبطالنا في الميادين».
الحوثي أكد أن المعركة اليوم مع العدو ليست عسكرية فحسب بل سياسية ومثلما حشد تحالف العدوان سياسيا ضد الجمهورية اليمنية لم نجد ذلك الحشد بالنسبة لفلسطين ، وتساءل» أين دوركم -مخاطبا دول العدوان على اليمن- في الحشد السياسي وفي الحرب الإعلامية من أجل فلسطين، لم نجد سوى تلك الأبواق تتحدث عن القضايا الهامشية وكأنه لا يحدث شيء في فلسطين».
وشدد على أهمية أن يكون هناك حرب إعلامية موجهه ضد العدو الإسرائيلي وتعريته أمام الشعوب العربية والإسلامية وما يرتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين.. وقال» يجب أن يتحرك إعلامنا لا لينقل الصورة فقط بل ليستنهض الأمة والشعوب ويعري العدو».
وتابع قائلا «في فلسطين الإباء رأينا الرجال وهم يدهسون العدو ويقصفونه بصواريخهم وبكل ما يملكون، وهذا الأمر أسقط صفقة القرن».. لافتا إلى أن العدو الإسرائيلي اعتدى على المسجد الأقصى والقدس، وعلى الشعوب العربية والإسلامية الوقوف إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية في تصديها لهذه الاعتداءات كون القضية واحدة.
وتساءل «منذ متى قبلنا أن يكون هناك تجزئة فيما بين الأقصى والضفة والقطاع، بل يوجد شعب واحد وقضية واحدة للمسلمين جميعا».
وقال: «إن أبناء فلسطين اليوم في الخندق الأول المدافع عن أبناء الأمة العربية والإسلامية، ونحن في اليمن حاضرون لان ندعم بأموالنا وأن نتحرك، وقد تم تشكيل لجنة لجمع التبرعات بكل شفافية، فمن شعب المدد سيتجه الدعم إلى شعب فلسطين الصمود وإلى مقاومته الحرة الأبية».
كما نقل محمد علي الحوثي، للحاضرين تحيات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.. معبرا عن الشكر لهذا الحضور الحاشد الذي أوصل رسالته بأن القدس أقرب من صنعاء بالنسبة للسعودية لأن حدودها ملتصقة بفلسطين، وكذلك للإمارات التي ذهبت للتطبيع مع العدو الصهيوني، فتحرير القدس أقرب سياسيا واقتصاديا وعسكريا.
ممثل حركة الجهاد: الشعب اليمني وجه رسالة بأنه مع فلسطين في السراء والضراء
وفي كلمته التي ألقاها في المسيرة المليونية، أكد ممثل حركة الجهاد في اليمن أحمد بركة، أن الجماهير اليمنية المحتشدة اليوم خرجت من أجل نصرة فلسطين والأقصى والدماء التي تسال على أرض فلسطين ويوجهون رسالة إلى الشعب الفلسطيني بأنهم معه في كل محطات نضاله وجهاده ،
ولفت إلى أن المرحلة التي يخوضها أبناء الشعب الفلسطيني اليوم هي استعداد لملحمة التحرير الأخيرة مع المحتل الغاصب.. وقال «لقد انتهى الزمن الذي يُستهدف فيه أبناء الشعب الفلسطيني لوحدهم وتنتهك فيه حرمة القدس دون أن يدافع عنها أحد».
وأشار ممثل حركة الجهاد، إلى أن بركة فلسطين حاضرة في المعركة التي يخوضها أبناؤها ضد المحتل الغاصب.
ممثل حركة حماس: الشعب اليمني يؤكد اليوم أن القدس ستظل حية لديه ولن يتخلى عنها
كما ألقى ممثل حركة حماس في صنعاء معاذ أبو شماله كلمة في المظاهرة التي شهدتها العاصمة صنعاء أكد فيها أن القدس هي قبلة المسلمين الأولى ومسرى الرسول ومعراجه إلى السماء وقلب فلسطين والأمة، وستظل في قلب كل عربي ومسلم حر.
وخاطب الجماهير المحتشدة بالقول» نرفع لكم التحية من أهلنا الصامدين والمجاهدين في ربوع فلسطين الذين ما زالت أصابعهم على الزناد يقارعون المحتل الغاصب ويوقعون به الخسائر»، ولفت إلى أن الشعبين اليمني والفلسطيني جسد واحد وقضيتهما واحدة.. مؤكدا أن الحشود اليمانية تبعث رسالة للعدو الصهيوني مفادها أن القدس كانت وستظل عربية إسلامية ومن المستحيل أن ينفرد بها الصهاينة.
وأضاف أبو شمالة «اليمنيون يؤكدون لأهلهم في فلسطين بأنهم إلى جانبهم ولن يتخلوا عنهم حتى يتم تحرير كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أن هذا الخروج يمثل رسالة للمطبعين بأن الأمة لازالت بخير ولن تسير وراء مشاريعهم الخيانية».
ممثل الجبهة الديمقراطية: الجرائم الصهيونية بدعم أمريكي
وألقى ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في صنعاء خالد خليفة كلمة في المظاهرة، أشار فيها إلى أن تصعيد العدو الصهيوني يتزامن مع الذكرى السنوية الـ 73 لنكبة الشعب الفلسطيني، وما تعرض له من مأساة وتهجير لا تختلف عما يقوم به كيان الاحتلال اليوم من ممارسات عدوانية وإرهابية واستهداف للأبرياء والأعيان المدنية في كافة الأراضي المحتلة.
وأكد أن التصعيد العدواني الصهيوني على الشعب الفلسطيني بشراكة أمريكية خلف مئات الشهداء والجرحى وجعل الكثير منهم بلا مأوى، وأفاد ممثل الجبهة الديمقراطية الفلسطينية بأن الولايات المتحدة هي التي وفرت للكيان الصهيوني الضوء الأخضر لتصعيد عدوانه على الشعب الفلسطيني من خلال صفقة القرن والتغطية على ما يقوم به في الأروقة والمحافل الدولية.
وأشاد بموقف أبناء الشعب اليمني الأحرار وقيادتهم الحكيمة من كافة القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وهو موقف نابع من الهوية الإيمانية والقيم الدينية الراسخة للشعب اليمني وقيادته، وأكد أن معركة الشعب الفلسطيني مع الكيان الصهيوني جزء لا يتجزأ من معركة الشعب اليمني مع تحالف العدوان.
وقام المتظاهرون بإحراق علم إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية خلال المظاهرة التي اكتظت بها ساحات المظاهرات في صنعاء وفي المحافظات، فيما تم حمل أعلام كبيرة لفلسطين ورفع شعارات “خيبر خيبر يا يهود / جيش محمد سوف يعود»، وعبر الملايين عن اشتياقهم لمواجهة اليهود والقتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا