الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

قحيم يؤكد على أهمية القضاء على مسببات نواقل الأمراض والأوبئة بالحديدة

الثورة نت../

 

أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، على أهمية القضاء على مسببات نواقل الأمراض والأوبئة، في كافة مديريات المحافظة.

 

وأشار خلال لقائه اليوم بالمتطوعات المكلفات بتنفيذ حملة توزيع صفائح حفظ المياه (دبات) على المواطنين بمديرية الحالي، إلى أهمية القضاء على وباء حمى الضنك والملاريا من خلال تكاتف الجهود لاتخاذ الإجراءات الصحيحة التي تبدأ بالتعرف على المسببات والقضاء عليها.

 

وشدد القائم بأعمال المحافظ على ضرورة تصويب السلوكيات المجتمعية بهدف الحد وباء حمى الضنك والملاريا من خلال توعية صحية للسكان سواء بالنزول الميداني أو اللقاءات مع السكان.

 

كما أكد على أهمية مضاعفة جهود العاملين في إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة لتنفيذ برامج توعوية للمواطنين لرفع الوعي لدى السكان والاستشعار بواجبهم تجاه البيئة.

 

وأشاد القائم بالأعمال بهذه المبادرة التي تبناها مكتب الصحة بالمحافظة والسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية .. مؤكدا أن القضاء على الوباء مسؤولية الجميع.

 

فيما أوضح مدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الحكيم هزاع أن حملة التوزيع التي تنفذ في إطار حملة مكافحة حمى الضنك الشاملة بمديريات المدينة، تستهدف توزيع 20 ألف دبة على  خمسة آلاف و300 منزل في مناطق جبل النار، الأحواض، المحرقة والسلام الغربية بتمويل من مكتب الصحة بالمحافظة والسلطة المحلية ومكتب صحة المديرية.

 

وأشارا إلى أن فريق المتطوعات سيقوم بتوزيع الصفائح الجديدة واستلام الصفائح القديمة وإتلافها حتى لا تصبح مصدرا لتوالد وتكاثر البعوض الناقل للمرض.

 

ولفتا إلى أنه سيرافق عملية توزيع صفائح حفظ المياه إستكمال ردم المستنقعات وأماكن تجمع المياه المستخدمة التي تشكل بؤر لنواقل الأمراض.

 

حضر اللقاء نواب مدير مستشفى السلخانة الدكتور إبراهيم الإدريسي والدكتور أحمد عكم والدكتور صالح الدبيزل.

قد يعجبك ايضا