الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزير الإعلام يطلع على محتويات المتحف الجيولوجي بصنعاء

الثورة نت / 

اطلع وزير الإعلام ضيف الله الشامي، اليوم، على محتويات المتحف الجيولوجي بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، وخدماته في نشر الثقافة المعرفية والعلمية بعلوم الأرض.

كما اطلع وزير الإعلام على صالة المعادن والصخور التي تعرض ما يزخر به اليمن من ثروات، ونوعية البيئات الجيولوجية للصخور وأهميتها واستخداماتها وكذا صالة الحياة القديمة التي تعرض الحياة المختلفة والأحداث الجيولوجية والتكوينية التي مرت بها الأرض.

واستمع الوزير الشامي إلى شرح من رئيس هيئة المساحة الجيولوجية إبراهيم الوريث ومديرة إدارة المتحف هناء دعقان، حول أهمية المتحف في التعريف بتاريخ اليمن التعديني عبر العصور والموارد الطبيعية المتعلقة بعلوم الأرض وكذا نماذج مصغرة لعملية استخراج النفط وتكريره والصناعات البتروكيميائية وأهميتها.

وأشار رئيس الهيئة ومديرة المتحف إلى أن المتحف يضم عدداً من صالات العرض منها صالات المنجم للتعدين القديم، وكذا صالة المعادن والصناعة والاستثمارات الواعدة التي تعرض الخامات والمعادن الصناعية التي يزخر بها اليمن.

كما اطلع وزير الإعلام على معمل الأحجار الكريمة الذي تم افتتاحه مؤخراً ودعمه بأحدث المعدات والآليات لاستخراج الأحجار الكريمة وتشكيلها وتلميعها وجعلها منتجات حرفية قابلة للبيع في السوق ودوره في دعم وتشجيع الحرفيين والفنيين من كادر الهيئة.

وتعرّف على بنك المعلومات الذي يضم الدراسات والتقارير عن كميات واحتياطي الثروات المعدنية باليمن، واطلع على مختبر فحص العينات من الأحجار الكريمة وآلية عمله .

وأشاد وزير الإعلام بمحتويات المتحف وأسلوب العرض والتنظيم الذي يجسد حضارة اليمن وتاريخه العريق وطبيعته الجغرافية والثروات المعدنية التي يزخر بها.

ونوه بالمشاريع التي تسعى الهيئة لتنفيذها في سبيل استغلال الثروات من الصخور والمعادن والأحجار الكريمة والحد من العشوائية والنهب المنظم لهذه الثروة الواعدة .. مؤكداً أهمية دعم ومساندة جهود الهيئة لإنجاح عملها في إعادة تصحيح قطاع المناجم والمحاجر والحفاظ على هذه الثروة الواعدة.

قد يعجبك ايضا