الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

رئيس نيابة جنوب الأمانة: تم معالجة تأخر قضايا المودعين دار التوجيه بنين

الثورة نت../

كشف رئيس نيابة استئناف جنوب أمانة العاصمة القاضي نبيل سلام، عن إجراءات تمت مطلع الأسبوع الجاري، لحل إشكاليات تأخر التصرف في قضايا الأحداث المودعين بدار التوجيه الاجتماعي للبنين بالأمانة.

وأوضح القاضي سلام لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم زيارة الدار واللقاء بالقائمين عليها والأحداث المودعين والاستماع لقضاياهم.. لافتا إلى أن خمس حالات تم التواصل مع أهاليهم عبر إدارة الحالة وتم استلام حالتين من ذويهم.

وبين رئيس نيابة استئناف جنوب الأمانة أن حالات أخرى كانت قضاياهم متأخرة بسبب عدة مشاكل، تم معالجتها بالتواصل مع الطبيب الشرعي والذي بدوره قام بالنزول الميداني للدار وعمل اللازم وعلى اثر ذلك تم تحريك تلك القضايا للسير في إجراءاتها.

وأشار إلى أنه تم وضع آلية عمل بين النيابة والدار لمتابعة حركة نزلاء الدار من حيث انتقال المودعين إلى النيابة أو المحكمة لاستكمال إجراءات التحقيق أو المحاكمة.

ولفت القاضي سلام إلى أن إشكاليات القضايا المتأخرة في دار التوجيه للبنين حلت، وأن النيابة بصدد تنفيذ نفس الخطة في دار الأمل بنات مطلع الأسبوع القادم.. مؤكدا أن النيابة تعمل بجهود مضاعفة في مختلف المسارات لحل قضايا المواطنين وسرعة التصرف فيها.

تجدر الإشارة إلى أن قضايا الأحداث المودعين في دور الرعاية ظلت مشكلة قائمة تواجه النيابة إلى أن عقدت ورشة الطب الشرعي منتصف الشهر الماضي نظمها مكتب النائب العام ، والتي من خلالها خرجت النيابة برؤية لحل مثل هذه القضايا سيما ما يتعلق بسن الحدث أثناء ارتكاب الجريمة.

قد يعجبك ايضا