الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مؤسسة رواحل للتنمية تنفذ برنامج الدعم النفسي لمسني دار العجزة بالحديدة

تدشين مشروع تأهيل مياه دمنة الناصر بمديرية المراوعة

4

الثورة / أحمد كنفاني

نفذت مؤسسة رواحل للتنمية بمحافظة الحديدة برنامج الدعم النفسي لدار العجزة لرعاية المسنين بمدينة الحديدة وذلك ضمن فعاليات المؤسسة للعام الجاري .
وتضمن البرنامج الذي تم تدشينه بحضور رئيسة المؤسسة ليلى عثمان عقد جلسات دعم نفسي للمسنين والتعرف على أحوالهم والظروف والصعوبات التي يمرون بها في الدار وتوزيع كعك وحلوى بمناسبة عيد الفطر المبارك وسط اجواء من البهجة والسرور.
وأوضحت رئيسة المؤسسة أن الجلسات والزيارات شملت 92 مسنا ومسنة منهم 22 من النساء و70 من الذكور إضافة إلى توزيع هدايا العيد على 23 من الموظفين العاملين في الدار، وأشارت إلى من ضمن الأهداف التي سعت المؤسسة لتحقيقها في إطار البرنامج مساعدة المريض على تقبُّل التشخيص الخاص بحالته وتحسين الحالة النفسية للمريض وتعزيز قدراته الفردية وتغيير توجهاته وسلوكه .
إلى ذلك دشنت مؤسسة نهضة شباب للتنمية بمحافظة الحديدة أمس مشروع تأهيل بئر مياه قرية دمنة الناصر الكائن بمديرية المراوعة بتمويل من منظمة يمن ايد .
وفي التدشين أكد رئيس مؤسسة نهضة شباب للتنمية بالمحافظة أسامة عايش أن المؤسسة تضع في إطار خططها الاستراتيجية في قطاع المياه والإصحاح البيئي للعام الجاري إعادة تأهيل العشرات من آبار المياه في عدد من مديريات المحافظة وبما يعود بالفائدة على مختلف شرائح المجتمع القاطنة في تلك المناطقـ وأشار عايش إلى أن عملية اعادة تأهيل بئر مياه الدمنة بمديرية المراوعة تضمنت تعميق البئر وتنظيفها وتغطيتها مع رفدها بكافة الملحقات من خزان ومضخات وامدادات وحنفيات خارجية وسياج وألواح طاقة شمسية وعمل مسارات خاصة بتصريف المياه الى الأراضي الزراعية المجاورة لموقع البئر، ولفت إلى استفادة ما يقارب من 200 أسرة من المشروع من القاطنين في القرية والقرى المجاورة لها .

قد يعجبك ايضا