ولاية ألاباما : 23 تهمة فساد ارتكبها رئيس مجلس النواب أوصلته إلى السجن


لأنه استخدم مكتبه لأهداف شخصية وحزبية .. ولأنه أيضا استخدم أجهزة ومعدات حكومية لأغراض عائلية .. ولأنه استلم هدايا غالية وثمينة .. تم الحكم على رئيس مجلس نواب ولاية “ألاباما” بالسجن بعد أن تم إدانته بتلك التهم وغيرها.
هذا الخبر استوقفني كثيرا وأدخل في نفسي حزنا وألما.. لا تتخيلوا حجمهما .. والسبب إنني سرحت بخيالي عبر المحيطات إلى ما يجري في أغلى وأعز بلد.. معشوقتي ( اليمن )…!!!¿
إزاحة سيطرة الحزب الديمقراطي بعد 136 سنة
وجهت هيئة المحلفين بولاية ألاباما 23 تهمة فساد إلى رئيس مجلس نواب الولاية مايك هيوبارد( 52 سنة).. ومن بين هذه التهم استغلال مكتبه ومنصبه لأغراض شخصية وحزبية.. وأيضا استخدام معدات وأجهزة حكومية واستلام هدايا غالية من رؤساء اللوبيات في الولاية.. هذا وقد تم إرسال تقرير عن الرئيس هيوبارد إلى سجن ” لي مونتي ” كي يكون عندهم علم ومعلومات عن الضيف الكبير الذي سيكون نزيلا عندهم .. وأضافت صحيفة وول ستريت جورنال التي نشرت الخبر أنه تم اعتقاله الاثنين الماضي.. وسوف يواجه عقوبة السجن من سنتين إلى عشرين سنة مع دفع غرامة مالية 30 ألف دولار عن كل تهمة يتم إدانته فيها. ..هذا وقد استغرق التحقيق عن فساده حوالي سنة حتى تم إدانته بالأدلة والوقائع ومن ثم تمت محاكمته وإدانته عبر هيئة المحلفين .
ويعرف عن هيوبارد أنه رجل قوي وسياسي بارع و يرأس الحزب الجمهوري بولاية الاباما وقد سجل انتصارا تاريخيا في انتخابات 2010م عندما قاد فوزا غاليا أدى إلى السيطرة على الأغلبية البرلمانية بعد أن استحوذ عليها الحزب الديمقراطي لمدة 136 سنة .. وهذا الفوز أوصله إلى منصب رئيس مجلس النواب في الولاية .. كما أنه أعاد ترشيح نفسه في الانتخابات الحالية التي ستجرى بعد أيام قليلة (4 نوفمبر ).

من السجن ..خرجت أفكار هذا القانون ..!!¿

” حقوق الضحايا “.. هو اسم القانون الذي وقعه توم كوربت حاكم ولاية بنسيلفينيا يوم الثلاثاء الماضي والذي تم استلهام بنوده من أفكار القاتل ” موميا أبو جمال ” .. والمحكوم عليه بالسجن المؤبد لقتله أحد ضباط الشرطة عام 1981م في ولاية بنسيلفينيا..
هذا ما قال الحاكم أثناء مراسيم توقيع القانون بحضور أرملة القتيل .. وأضاف موقع “بين لايف ” الذي نشر الخبر ( الثلاثاء ) أن أبو جمال كان قد شارك بكلمة مسجلة بداية هذا الشهر في حفل تخرج طلاب كلية ” قودارد ” بولاية فيرمونت.. تحدث فيها عن تجربته في السجن ودراسته في الكلية وحقوق السجناء والضحايا.. كما تم عرض فيلم تسجيلي وثائقي عن حياته .. ويعرف أنه قد تخرج من هذه الكلية وسبق أن شارك بمداخلات في مناسبات سابقة .. وفي كليات مختلفة.
وفكرة إشراك أبو جمال بكلمة في حفل التخرج جاءت من الطلاب الـ23 المتخرجين الذين أرادوا بذلك كسر الروتين المعتاد الذي يحتكر كلمات التخرج على المسؤولين والشخصيات العامة … وبالمناسبة كانت مفاجأة كبيرة للكلية عندما وصلهم خبر إصدار قانون مستوحاة بنوده من أفكار إحدى طلابها .

أطفال أمريكا اللاتينية يزحفون نحو أمريكا

مازالت السلطات في بعض الولايات تعاني من مشكلة الأطفال الذين تم القبض عليهم في الحدود الأمريكية المكسيكية وهم في طريقهم إلى أمريكا للبحث عن حياة أفضل .
منظمة “ساوثويست كي بروقرام ” المختصة في تنظيم الملاجئ طلبت من السلطات في مدينة ايسكونديديو بولاية كالفورنيا إيواء مجموعة من هؤلاء الأطفال ولكن يوم الاثنين الماضي عقد مجلس المدينة اجتماعا لمناقشة هذا الموضوع والتصويت عليه.. و كان التصويت ضد إيوائهم بسبب عدم ملاءمة المنطقة التي فيها الملجأ لهؤلاء الأطفال وسلامتهم.
وفي هذا الخصوص ذكر موقع ” دالاس نيوز ” في تقرير نشره يوليو الماضي أن حرس الحدود بولاية تكساس قد ألقى القبض على أكثر من 57 ألف طفل منذ أكتوبر العام الماضي إلى جوار آلاف أخرى تم القبض عليهم في حدود ولاية اريزونا .. ولهذا السبب طلب الرئيس باراك أوباما من الكونجرس اعتماد ( 3.7 مليارات دولار ) لمواجهة هذه المشكلة .

قد يعجبك ايضا