وزير الداخلية يلتقي رئيس شؤون مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية


الثورة نت –
بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان اليوم مع رئيس مكتب شؤون مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية دانييل بينيامين والوفد المرافق له مجالات التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا◌ٍ فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وناقش اللقاء أوجه الدعم الذي يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للأجهزة الأمنية اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وفي اللقاء استعرض وزير الداخلية جهود الأجهزة الأمنية اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب والنجاحات التي حققتها والصعوبات التي تواجهها في هذا المجال بالتعاون مع كافة الأجهزة والوحدات العسكرية والأمنية.

وأكد قحطان أن اليمن سيظل شريكا◌ٍ أساسيا◌ٍ مع المجتمع الدولي في عملية مكافحة الإرهاب حتى يتم استئصال هذه الآفة التي عانت وتعاني منها اليمن والكثير من دول العالم.

من جانبه أكد منسق شؤون مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية مواصلة دعم الحكومة الأمريكية لليمن بشكل عام والأجهزة الأمنية بشكل خاص بما يعزز قدراتها في عملية مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة. مشيدا◌ٍ بالنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية اليمنية في عملية مكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية.

حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين ومدير مكتب التعاون العسكري بالسفارة وليم موني.
سبأ

قد يعجبك ايضا