ديوكوفيتش يواجه موراي في نهائي دورة ميامي الأميركية للتنس


الثورة نت –
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف الأول عالميا لقائمة لاعبي التنس المحترفين الى نهائي بطولة ميامي الاميركية الدولية للرجال ثاني منافسات تنس الأساتذة لهذا الموسم بعد تغلبه على الأرجنتيني خوان موناكو المصنف 21 عالميا بمجموعتين دون رد.

وكانت نتائج المجموعتين 6-0 و7-6 لصالح ديوكوفيتش الباحث عن لقبه الثالث في ميامي بعد 2007 و2011 …واستغرقت ساعتين وثلاث دقائق.

وبدأ ديوكوفيتش المباراة بمستوى كبير مكنه من الفوز بست أشواط متتالية في مجموعة استمرت 26 دقيقة فقط غاب عنها الأرجنتيني الا من ارسال ساحق وبعض الكرات التي استغل فيها الأخطاء المعدودة التي ارتكبها الصربي.

ولكن المجموعة الثانية شهدت انخفاضا بعض الشيء في مستوى ديوكوفيتش ودقة ضرباته زاد من حدته انتفاضة كبيرة من جانب اللاعب الأرجنتيني الذي تمكن بعد 35 دقيقة من بداية المباراة من تحقيق أول أشواطه في المباراة.

وبهذا يحافظ الصربي على نظافة سجله من الهزائم في المواجهات المباشرة التي جمعته بالأرجنتيني وبلغ عددها أربعة قبل هذا اللقاء.

ومن المقرر أن يواجه ديوكوفيتش في نهائي البطولة البريطاني اندي موراي المصنف الرابع عالميا الذي وصل هذا الدور بعد انسحاب الاسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالميا وصيف بطل 2005 و2008 و2011 قبل المباراة بسبب تفاقم الاصابة التي تعرض لها في الركبة اليسرى.

يشار الى أن اللاعبين الصربي والبريطاني تواجها 12 مرة خلال مسيرتيهما الاحترافية تمكن الأول من الفوز في سبع منها مقابل خمس لصالح الأخير وكان آخر هذه اللقاءات في نصف نهائي بطولة دبي هذا الموسم وانتهت لصالح موراي.

سبأ

قد يعجبك ايضا