برنامج تلفزيوني حول المعالم الزراعية في اليمن



صنعاء/سبأ
يعكف المركز الوطني للإعلام الزراعي التابع لوزارة الزراعة والري حاليا على إعداد وتصوير برنامج تلفزيوني عن الفصول الأربعة يتناول فيه المعالم الزراعية في اليمن وموروثها الزراعي العريق.
وأوضح مدير المركز المهندس صالح العماد لـ(سبأ) أن البرنامج التلفزيوني ” الفصول الأربعة ” يتناول قضايا زراعية هامة ويركز على التعريف بالمعالم الزراعية والموروث الزراعي العريق الذي تتسم به المواسم في اليمن.
ويسلط البرنامج الضوء على الحكم والأمثال الزراعية ويبرز الأنشطة المختلفة التي يتم تنفيذها في كل معلم من المعالم الزراعية على مدار العام.
وبيøن العماد أن فكرة البرنامج الذي سيتم بثه قريبا على قناة اليمن الفضائية تنطلق من تحديد 28 معلما◌ٍ زراعيا◌ٍ متعارفا عليه وتقديمها في قالب درامي في ثلاثين حلقة تحكي حياة رجل حكيم عاد من المدينة إلى القرية فوجد الأرض متصحرة يسودها التفرق والشتات وقلة في الخبرات الزراعية.
وأشار المهندس العماد إلى أن البرنامج يتميز بإعداده بطريقة حديثة تحتوي على جملة من المفارقات الدرامية والمواقف المثيرة والشيقة والتي يقوم بتمثيلها كوكبة من نجوم الدراما اليمنية .. معتبرا أن أهمية البرنامج تكمن في إعادة الحب للأرض والوطن والحفاظ على الموروث الزراعي من الاندثار ومزج تجارب الماضي بتقنيات الحاضر .
ولفت إلى الدور التوعوي والإرشادي للبرنامج من خلال التعريف بالمعالم والمواسم الزراعية التي ينبغي على المزارعين اتباعها لمساعدتهم في تحقيق إنتاجية عالية من المحصول وحماية مزروعاتهم من خطر الآفات النباتية التي تؤثر على المحصول من حين إلى آخر بحسب المناخ الزراعي.

قد يعجبك ايضا