نتائج رائعة للثلاثي جميل وحراب الحليلة في البطولة العربية للشطرنج


الاردن / قاسم عامر –
يواصل لا عب منتخبنا الوطني تحت سن16سنة حراب الجلال تألقه في منا فسات البطوله العربيه للشطرنج رغم تعادله في الجوله الرابعة مع الاعب المصري اندرو وجدي رافعا رصيده الى اربع نقاط حيث كسب الجوله الثالثه امام الجزائري انيس سفياني وبذلك ينافس على المركز الاول ولو كان يملك التصنيف لاحتل المركز الاول لكنه رابعا بكسر التعادل.
وابتسم السعد للاعب محمدجميل مجددا بتحقيقه فوزين متتاليين في الجولتين الثالثة والرابعة فقد فاز على الاردني يوسف ابو خلف والمصري امير محب ليحتل المركز الرابع بفارق نقطة واحده عن اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في فئة الشباب تحت سن16
وسجلت خسارة الاعب ايمن الحليلة في الجولة الثالثة امام الجزائري سعيد مشكوح تأثيرا بسيطا في منافساته على المراكز الاولى من الجولة الرابعة باحتلاله المركز الخامس رغم فوزه السريع جدا على الاردني طاهر علي في الجولة الرابعه حيث يحتل المركز الخامس وتفصله نصف نقطه عن الثاني حتى الرابع ونقطه واحدة عن المركز الاول في فئة 20سنة.
على صعيد أخر سجل افتتاح الدورة التحكيميه سيلا من الكلمات من قبل رؤساء الاتحادات والمحاضرين حيث تم دمج افتتاح دورة التدريب التي انطلقت قبل مع اول ايام البطولة لترافق مع حفل افتتاح دورة التحكيم الدولية.
وتشهد دورة التدريب محاضرات مكثفه من قبل المدربين من الاتحاد الدولي للشطرنج الدوس ميخائيل ويشارك فيها 20 مدربا من الدول العربية ويمثل بلادنا الكابتن يحيى فرج الذي يقوم بذات الوقت بمهام تدريبية لحراب و جميل والحليله ويشارك معه في الدورة الكابتن عبده البعداني.
ومدة الدورة 6 ايام حاملة برنامجأ مكثفا◌ٍ بواقع 6ساعات يوميا من 3عصرا حتى 9مساء وقد القى الاخ عبدالكريم العذري رئيس اتحاد غرب آسيا كلمة عبر فيها عن سعادته لاقامة دورتي التدريب والتحكيم شاكرا اهتمام الاتحاد الاسيوي بدوره في تأهيل كوادر اللعبة¡ مشيدا◌ٍ بذات الوقت بجهود الاتحاد الاردني للشطرنج الذي يعد من انشط الاتحادات العربية وقد زف العذري خبر استضافة بلادنا لاول بطولة ينظمها اتحاد غرب آسيا بالتعاون مع الاتحاد اليمني في شهر مايو القادم.
ويشارك في دورة التحكيم من الرجال هيلان الربيع وعبدالله سنبل وعمر الفقيه وحسين عبيد ومن السيدات عديلة راوح وانتصار مقبل وبثينه القرشي.
وعدد الدول المشاركة عشر دول ويحاضر فيها مهردات زاده من ايران والفلبيني اباندو نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي(الفيدا)وتستمر دورة التحكيم على مدة 6ايام.

قد يعجبك ايضا