وزارة الزراعة تعلن بدء تنفيذ برنامج استخدام الطاقة الشمسية لأغراض الري

تعتزم وزارة الزراعة والري بالتنسيق مع بنك التسليف التعاوني والزراعي وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي مباشرة تنفيذ برنامج استخدام الطاقة الشمسية لأغراض الري .
وأوضح وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور لـ /سبأ/ أن الوزارة وفي إطار توجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة بخصوص المعالجات المطلوبة للتخفيف من انعكاسات الإصلاحات السعرية لمشتقات النفط بدأت في بتأهيل الموردين لمضخات الطاقة الشمسية من أجل الالتزام بالمعايير والمواصفات المطلوبة والتي تم تحديدها من قبل المهندسين والفنيين المختصين في هذا المجال.
وأكد الوزير مجور أن الوزارة استكملت إعداد استمارة الطلب والتي تحتوي على شروط الحصول على وحدة الضخ بالطاقة الشمسية كما سيتم منح قروض بيضاء للمزارعين وذلك من خلال التنسيق بين الوزارة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي وبنك التسليف التعاوني والزراعي وذلك لتمكينهم من الحصول على تلك المضخات بأسعار تشجيعية .
وأفاد أن الوثائق والدليل الإرشادي التي تمكن المزارعين من الحصول على تلك المضخات ستكون متوفرة منذ الأسبوع القادم في مكاتب الوزارة وفروع بنك التسليف التعاوني والزراعي في المحافظات .
وأكد مجور حرص وزارة الزراعة على سرعة استكمال الإجراءات والوثائق المتعلقة بتوفير وحدات الري ومضخات الطاقة الشمسية مع مراعاتها لتسهيل وتبسيط الإجراءات والآلية التي تمكن المزارعين من الحصول على هذه الوحدات التي تعد من التقنيات الحديثة والهادفة إلى تحقيق وفورات مادية كبيرة في تكاليف الإنتاج فضلا عن الإسهام في تشجيع المزارعين وتحسين دخلهم المعيشي وتعزيز الجهود المبذولة لتحسين الإنتاجية الزراعية في البلاد .
ولفت إلى أنه سيتم قريبا توزيع شبكات ري حديثة على المزارعين في مختلف محافظات الجمهورية.

قد يعجبك ايضا