كرم موظفات الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


الإرياني يلتقي مدير الوكالة الأمريكية للتنمية
التقى وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني أمس مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية (usaid ) روبرت ويلسون وعدد من ممثلي المنظمات الأمريكية تم فيه مناقشة المشاريع التي تسعى الوزارة إلى تنفيذها في جانب تطوير قدرات الشباب ¡ وإشراكهم في التنمية السياسة وبناء الدولة المدنية الحديثة لليمن.
وفي اللقاءأكد الارياني إن الوزارة أعدت مشاريع طموحة تهدف إلى إشراك الشباب في المرحلة الانتقالية القادمة وإدارتها¡ من خلال مناقشة احتياجاتهم ومطالبهم المختلفة ¡ وكذا عمل شراكة مجتمعية حقيقية معهم وتحديد ملامح المرحلة المقبلة والإعداد لمؤتمر الحوار الوطني إلى جانب إشراك الاعلام في هذه العملية بكل مكوناتها.
واستعرض بعض مشاريع الوزارة التي تأمل من المانحين دعمها تتمثل في المنتدى الوطني للشباب¡ والمؤتمر الوطني لحوار الشباب لتأسيس الملتقى الوطني للشباب والذي سيضم مختلف الأطياف والاتجاهات السياسية في مختلف ساحات الاعتصام ¡ ومشروع )أدوار( ..الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة السياسية في اليمن خلال المرحلة الانتقالية¡ بالإضافة إلى مشروع تعزيز قدرات الشباب .
وقال إن الوزارة بدأت بالعمل بمشروع جيل السلام بمشاركة 10 آلاف شاب وفتاة يمثلون الساحات المختلفة في أربع محافظات هي أمانة العاصمة وتعز وعدن والحديدة ضمن مشروع تحسين معيشة المجتمع بدعم المنظمات الدولية التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية.
ودعا الوزير وكالة usaid للتنمية ومشاريعها إلى دعم توجه وزارة الشباب والرياضة الهادف إلى خلق بيئة للحوار بين الشباب اليمني يسبق الحوار الوطني العام .. مثمنا دور الوكالة وكافة المنظمات المانحة في دعم المشاريع التي تستهدف البناء والتنمية في اليمن¡ خاصة في مجال تعزيز قدرات الشباب¡ والمشاريع الاقتصادية والتنموية.
من جانبه أكد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية روبرت ويلسون دعم الوكالة لكل الجهود الرامية إلى تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة لإخراج البلاد من الأزمة الراهنة¡ وإشراك الشباب في جهود الحكومة المتعلقة بهذا الجانب.
وأكد أن جميع الشركاء في تنفيذ المبادرة الخليجية والداعمين لليمن يتطلعون إلى تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة والمتمثل في بدء الحوار الوطني¡ بمشاركة جميع الأطراف.
وقال «إننا ملتزمون في تنفيذ المشاريع المتفق عليها المتمثلة في بناء القدرات البشرية في وزارة الشباب¡ وكذا بقية المشاريع المتصلة بالشباب¡ ودعم أي جهود تهدف إلى توفير الاستقرار والأمن لليمن.
من جهة ثانية نظمت الإدارة العامة للمرأة بنادي بلقيس بصنعاء حفل تكريم الموظفات والعاملات بوزارة الشباب والرياضة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
وفي الحفل أشار وزير الشباب والرياضة معمر الارياني إلى دور المرأة اليمنية ومشاركتها الفاعلة في الحياة العامة في مختلف المجالات ومنها المجال الرياضي كشريك أساسي إلى جانبها أخيها الرجل . مشيدا بتفاعل المرأة في وزارة الشباب¡ والتي أصبحت قيادية إلى جانب كونها موظفة إدارية ورياضية فيها.. لافتا إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء السيرة الذاتية للمرأة العاملة فيها¡ بهدف الاطلاع على خبراتهن¡ وقدراتهن المهنية والعلمية¡ والاستفادة من إمكانياتهن في مختلف المجالات.
وكانت نورا الجروي مدير عام المرأة بوزارة الشباب والرياضة أعربت في كلمتها عن تقديرها لكل العاملات بالوزارة على أدائهن المتميز خلال الفترة الماضية رغم الظروف الصعبة التي مرت..مؤكدة قدرة المرأة على تبوءا مناصب قيادية في الوزارة أو في مختلف القطاعات في الدولة.
بعد ذلك تم تكريم الموظفات بالوزارة بالشهادات ومبالغ رمزية.

قد يعجبك ايضا