مهرجان توعوي بالمرحلة الانتقالية والدستور بالبيضاء

البيضاء / محمد المشخر
– نظم بخيمة الحوار الوطني بمحافظة البيضاء اليوم مهرجان توعوي لدعم تنفيذ مخرجات الحوار وبرعاية اللواء الركن الظاهري الشدادي محافظ المحافظة.
وفي المهرجان الذي نظمته جمعية النور التنموية الخيرية بمدينة البيضاء
أشار مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة عبدالله علي القاسمي
” أن مثل هذه المهرجانات التوعوية تعمل على نشر الوعي بالمرحلة
الانتقالية والدستور في وطننا الحبيب نظرا لكثرة الأمية وقلة الوعي
وهذا المقام نشكر جمعية النور التنموية على مثل هذه الفعاليات التوعوية
في خيمة دعم المرحلة الانتقالية بمدينة البيضاء ” مشددا على ضرورة دعم
تطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل على أرض الواقع لحصر المعرقلين لمسيرة اليمن الجديد”
من جهته قال عضو جمعية النور التنموية علي الجلادي ” أن علينا جميعا
الاصطفاف الوطني في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الوطن ” ودعا الجلادي أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في برامج خيمة دعم المرحلة الانتقالية التي تعمل على التوعية المجتمعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني
ودعم المرحلة الانتقالية والدستور وقدمت في المهرجان زهرات مؤسسة بلقيس للتنمية عدد من الفقرات الفنية وا?ناشيد الوطنية. نالت استحسان الحاضرين.
تسليم موقع مشروع توسعة المركز الصحي بمنطقة الحسوة بعدن للجهة المنفذة
سلمت السلطة المحلية بمديرية البريقة محافظة عدن أمس موقع مشروع بناء وتوسعة المركز الصحي بمنطقة الحسوة إلى الجهة المنفذة للمشروع.
وأوضح أمين عام المجلس المحلي للمديرية رضوان علي محمد لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن المشروع البالغ تكلفته 31 مليون ريال تمويل البرنامج الاستثماري للمديرية يأتي ضمن اهتمام السلطة المحلية في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية لأبناء المديرية.
وشدد رضوان على ضرورة التزام الجهة المنفذة للمشروع بالفترة الزمنية المحددة طبقا للمواصفات والمقاييس الفنية بموجب الاتفاقية المبرمة.
حضر التسليم مديرا الاشغال العامة والطرق بالمديرية المهندس عصام عبدالقادر حسرت ومكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد عوض بن عبود.
تدشين حملة نظافة واسعة لشوارع وأحياء مدينة المحويت
دشن الوكيل المساعد لمحافظة المحويت حمود حزام شملان ومعه مدير عام مكتب الأشغال العامة بالمحافظة الدكتور عز الدين الطاهش أمس حملة نظافة شاملة ينفذها المجلس المحلي ومكتب الأشغال العامة بمدينة المحويت على مدى ثلاثة أيام لإبراز الواجهة الجمالية والحضارية لعاصمة المحافظة.
وأكد شملان أهمية هذه الحملة كونها تهدف للارتقاء بمستوى النظافة والتخطيط الحضري لمدينة المحويت لما فيه التخلص من مخلفات البناء والأتربة التي تجرفها سيول الأمطار وبما يضمن إظهارها بمظهر حضاري يليق بمكانتها التاريخية والسياحية والاجتماعية كمدينة أثرية وسياحية .
من جهتهم أكد مدير عام مديرية مدينة المحويت عبد الوهاب عبيد ومدير فرع مكتب الأشغال العامة بالمديرية عدنان احمد المصلي أن الحملة تنفذ بمبادرة ذاتية لجعل عاصمة المحافظة مدينة نظيفة وتليق بأبنائها لاسيما وأنها تعد من ابرز المقاصد والمزارات السياحية في الجمهورية.

الغيضة تشكو من العطش
الغيضة/ ناصر الساكت:
تشهد مدينة الغيضة والمناطق المجاورة لها أزمة مياه خانقة إثر خلل فني أصاب المولد الخاص بمشروع فوري الذي يغذي المدينة بالمياه.
وقد ارتفعت أسعار المياه إلى حد لا يطاق وبنسبة 150% حيث وصل سعر الصهريج الصغير إلى 6000 آلاف ريال بعد أن كان بـ 2000 ريال الأمر الذي جعل غالبية السكان لا يستطيعون تحمل هذه الأسعار الخيالية ويضطر البعض إلى جلب المياه على سياراتهم الخاصة من الآبار بينما الذين لا يملكون سيارات يعيشون وضعا صعبا في منطقة معروفة بطقسها الحار.
وناشد الأهالي السلطة المحلية بمحافظة المهرة سرعة إصلاح مولد المشروع لإنقاذهم من هذه المعاناة الجديدة التي تضاف إلى معاناة ارتفاع أسعار المواد الغذائية على خلفية الجرعة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا