منظمة طبية عالمية تدشن حملتها المجانية لإجراء عمليات جراحة الشفة الارنبية وسقف الحنك

/ محمد الفائق
دشنت المنظمة العالمية (سمايل تراين) الخيرية حملتها الطبية المجانية للأطفال المصابين بالشفة الارنبية وشقوق سقف الحنك في اليمن.
وأجرى الفريق الطبي التابع للمنظمة الذي يزور اليمن حاليا 30 عملية جراحية مجانية في إطار حملتها الخيرية التي تستهدف ألف طفل وطفلة تحت شعار (ازرع البسمة على شفاه الأطفال).
وتستمر الحملة المجانية لـ(سمايل تراين) ثاني أكبر منظمة خيرية في العالم ثلاثة أشهر والتي تنفذها بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني بصنعاء.
وأعلنت المنظمة أنها ستجري كل يومين من كل أسبوع العمليات الجراحية للأطفال تحت سن الـ16 عاما بإشراف فريقها الطبي المكون من أساتذة جراحة الوجه والفكين في جامعة الاسكندرية.
وتنفيذ الحملة الطبية المجانية يهدف إلى زرع الابتسامة على شفاه أطفال اليمن للتخفيف على الأسر الفقيرة أعباء تكاليف العمليات الجراحية للشفة الارنبية وشقوق سقف الحنك.
مشيرين إلى أن تنفيذ الحملة المجانية الأولى للمنظمة تعد فرصة للأسر الفقيرة من أجل إجراء العمليات الجراحية لأطفالهم مجانا وتحت إشراف فريق طبي مختص.
ودعوا المواطنين وأولياء أمور الأطفال المصابين بالشفة الارنبية وشق سقف الحنك إلى تسجيل أطفالهم ضمن الحالات التي ستجري لها عمليات جراحية مجانية في المستشفى بصنعاء واستغلال تواجد الفريق الطبي الذي يزور اليمن حاليا.

قد يعجبك ايضا