إقرار حزمة إجراءات لبسط الأمن والاستقرار التام بعموم مديريات وادي وصحراء حضرموت

المصادقة على الخطة الأمنية وإنشاء غرفة عمليات مشتركة والعمل بها خلال يومين
عقوبات صارمة ضد كل من يثبت تورطه في التستر أو الإيواء لأي من المطلوبين أمنيا
منع تظليل زجاج السيارات وتأجير المساكن وأي شكل من أشكال التعاون مع عناصر “الإرهاب” والإجرام
رفع الحظر عن الحركة الليلية للمواطنين مع استمرار حظر حركة السيارات والدراجات النارية المخالفة لقواعد وقوانين المرور
سيئون / سبأ
ناقشت اللجنة الامنية بوادي وصحراء حضرموت أمس بسيئون برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومحافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني ووكيل المحافظ لشؤون الوادي والصحراء رئيس اللجنة الامنية اللواء سالم سعيد المنهالي وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي الوضع الأمني بالوادي والصحراء والإجراءات المطلوبة لتعزيز الامن.
وصادقت اللجنة على الخطة الامنية لتامين وادي وصحراء حضرموت وأكدت على استمرار الحملة الأمنية الحالية حتى تحقيق الامن والاستقرار بصورة تامة في مديريات الوادي والصحراء وتفعيل دور الجهات المعنية والمشائخ والأعيان وخطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات مع الجهات ذات الاختصاص باعتبار ان الامن منظومة مشتركة يتطلب من كافة الجهات القيام بدورهم في تحقيق الأمن على ارض الواقع.
كما أقرت اللجنة إنشاء غرفة عمليات مشتركة تضم كافة الاجهزة العسكرية والأمنية يتم العمل بها خلال يومين على ان يتم الاعلان على ارقام هواتف تلك العمليات في وقت لاحق..
وشددت اللجنة على منع التأجير او التعاون بأي شكل من الاشكال مع العناصر الاجرامية وعدم التستر او الايواء لأي من المطلوبين امنيا محذرة المخالفين لذلك انهم سيكونون عرضة للإجراءات القانونية الصارمة والرادعة.
وأهابت اللجنة بالمواطنين الإبلاغ عن العناصر الإرهابية وأماكن تواجدها وأي تحركات مشبوهة يقومون بها.
وأقرت منع تظليل زجاج السيارات (العاكس) واتخاذ الإجراءات المناسبة بالنسبة للمخالفين ومكافحة النشاطات المختلفة التي لها آثار سلبية على السكينة العامة وتعزيز العلاقة بين الاجهزة الامنية المختلفة والمواطنين لإشراك المجتمع في الحفاظ على الامن باعتبار ان ذلك مسؤولية مشتركة تنطلق من مبدأ الامن مسؤولية الجميع.
ودعت اللجنة خطباء المساجد والوعاظ والمرشدين الى تفعيل انشطتهم التوعوية بمخاطر الارهاب لما له من تأثير على الامن والسلم الاجتماعي والاقتصاد الوطني.. مشيدة بالأدوار البطولية الجبارة التي قامت بها شرطة الدوريات وامن الطرق فرع المكلا وكذا جميع منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية في مديريات ساحل حضرموت في تصديهم للعناصر الإرهابية وإحباط مخططهم الارهابي.
ووافقت اللجنة على الترتيبات المتخذة بشأن البدء في عملية تجنيد اعداد جديدة من أبناء مديريات ومناطق وادي حضرموت والصحراء الراغبين الالتحاق في العمل الامني وفقا للشروط المحددة.
إلى ذلك أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت أمس رفع الحظر عن الحركة الليلة للمواطنين ابتداء من مساء أمس.
وعلمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة الأمنية بالمحافظة اتخذت هذا القرار نظرا لما تقتضيه مصلحة المواطنين وتسهيلا لعمل مرافق الطوارئ من مياه وكهرباء وصحة وخدمات عامة وضمان استمرارية أعمالها ونشاطها لخدمة المواطنين ومراعاة لنقل المرضى والحالات الطارئة إلى المستشفيات والمرافق الصحية وعدم تقيد حركة التنقل الداخلي بين المدن وفي مناسبات المواطنين المختلفة وكذا المسافرين في رحلات خطوط الطيران المسائية وللحيلولة دون تعطيل خدمات المطاعم والصيدليات والمحلات التجارية والأنشطة التسويقية وغيرها .
كما أقرت اللجنة الأمنية استمرار منع حمل السلاح والتجول به داخل مدينة المكلا والمدن الرئيسية الأخرى وحظر حركة السيارات والدراجات النارية المخالفة لقواعد وقوانين والمرور والتي لا تحمل لوحات أو أرقام ..داعية سائقي السيارات والدراجات النارية إلى حمل وثائق اثبات ملكية مركباتهم وهوية مالكها.
وأكدت اللجنة الأمنية حرصها على المواطنين وتأمين كل ما يحفظ أمنهم وسلامتهم واستقرارهم .. مشيدة بتعاون الجميع والتزامهم بتنفيذ ما اتخذته اللجنة الأمنية يوم أمس الاول من توجهات وضوابط عامة استدعتها ظروف الأوضاع الأمنية الراهنة وما يتطلبه من اتخاذ إجراءات أمنية صارمة تعزز من دور أجهزة الأمن والقوات المسلحة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة .

قد يعجبك ايضا