مستقبل اليمن السياسي في حلقة نقاشية غدا◌ٍ الأحد

الثورة/عبدالواحد البحري –
تبدأ غدا◌ٍ الأحد بصنعاء فعاليات الحلقة النقاشية حول مستقبل النظام السياسي في اليمن والتي تنظمها مؤسسة شركاء المستقبل للتنميةFPFD) ) بالتعاون مع منتدى التبادل المعرفي.
ويأتي تنظيم الحلقة النقاشية في إطار أنشطة وبرامج مشروع تعزيز التحول السياسي والديمقراطي في اليمن.. نظرا لما تشهده الساحة اليمنية من تفاعلات وتغييرات في كافة مفاصل الأجهزة الحكومية التي أتت ملبية لما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمø◌ِنة التي سبق وأن أقرتها كافة الأطراف اليمنية الموقعة عليها واعتبرتها كمرجعية سياسية وقانونية لحل كافة الخلافات والصراعات التي نتجت عن الحركات الاحتجاجية الشبابية التي اندلعت في مطلع عام 2011 م.
ويهدف القائمون على تنظيم هذه الحلقة النقاشية إلى تسليط الضوء على المستقبل السياسي لليمن في الأيام القادمة الذي يجب أن يشارك كافة اليمنيين في صناعته وتحديد مستقبلهم السياسي. من خلال خلق مساحة حرة يتم من خلالها طرح آرائهم وتصوراتهم حول شكل ومضمون النظام الذي يطمحون إليه.
ويتزامن عقد هذه الحلقة مع حزمة من الأنشطة والبرامج واللقاءات والمشاورات على المستوى المحلي والخارجي بهدف الخروج بوجهة نظر منسجمة مع المتغيرات الجديدة المتوافقة مع المبادرة الخليجية قبل الدخول في مؤتمر الحوار الوطني والذي تم الإعلان عن تدشين فعاليته أواخر الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا