الاتحاد يكسب شعب صنعاء بصعوبة

إب/ صادق وجيه الدين –
كسب فريق اتحاد إب مباراته مع ضيفه فريق شعب صنعاء بهدف دون رد, في المباراة التي جمعت الفريقين بعد عصر أمس على إستاد إب الدولي ضمن مباريات الأسبوع العاشر من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 17 نقطة, فيما توقف رصيد الشعب عند 16 نقطة.
الشوط الأول
بدت الرغبة الاتحادية واضحة في خطف هدف مبكر منذ الدقائق الأولى من زمن المباراة إذ قام لاعبوه بشن هجمات على مرمى فريق الشعب, ابتداء◌ٍ من نقلات بينيه أثمرت عن تمريرة رائعة استلمها المحترف النيجري سانداي وواجه بها المرمى قبل أن يصوب كرة تصدى لها ببراعة فائقة الحارسة همام علاية وحولها إلى ركلة ركنية, وما هي إلا لحظات ويجد اللاعب نفسه مرة أخرى في وضعية تمكنه من هز الشباك البيضاء, حينما تسلم كرة تقدم بها داخل منطقة جزاء الشعب وسدد ييسراه قوية ليواصل الحارس علاية تألقه وينقذ مرماه منها بقدمه اليمنى¡, وفيما استمر الاتحاد في محاولاته الرامية للوصول إلى المرمى وتسجيل هدف, فقد ضاعف الشعب من جهوده الدفاعية, الأمر الذي جعل الاتحاديين يلجئون للكرات العرضية والتسديدات البعيدة, أخطرها كرة عكسية هوائية من النجم عصام الورافي استقبلها إلى داخل المنطقة البديل طلال الصباحي ليحولها برأسه بشكل جميل ولكنها اعتلت العارضة بقليل, عقب دخوله بديلا◌ٍ عن النيجري سانداي.
ونفذ عصام الورافي ركلتين حرتين في الدقائق الأخيرة من الحصة الأولى, حيث ذهبت الأولى ناحية تمركز المدافعين, والمهاجمين ليواجهها النجم الواعد سليمان حزام ويحولها برأسه ليتصدى لها الحارس همام علاية محولا◌ٍ إياها إلى ركلة ركنية, أما الركلة الحرة الثانية المنفذة من نفس اللاعب فذهبت محاذية للعارضة.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.
الشوط الثاني
الشوط الثاني على عكس سابقه, فقد كان الشعب الضيف هو المبادر إلى الهجوم, مستغلا◌ٍ التراخي الذي ظهر واضحا◌ٍ على لاعبي الاتحاد, بيد أن الضيوف لم يتمكنوا من ترجمة تحركهم الهجومي, بل إنه لم يشكل خطورة حقيقية إلا في مناسبة واحدة, حيث استفاد سامي جعيم من عرضية هوائية وآجاد لعبها رأسية جميلة صوب المرمى, غير أن الحظ لم يحالفه فيها لتعلوا العارضة ملامسة لها, علما◌ٍ أن جعيم تعرض لإصابة بهذه اللعبة ليخرج مصابا◌ٍ ويدخل بدلا◌ٍ عنه لاعب الخبرة عزيز الزريقي.. وكاد المدافع الاتحادي محيى الدين الميتمي أن يسجل هدفا◌ٍ في مرمى فريقه بالخطأ, إذا حاول إبعاد كرة شعباوية بإرجاعها برأسه إلى الحارس أنور العوج الذي كان في نفس الوقت خارج المنطقة, غير أن العوج تابعها بذكاء ومنعها من ولوج مرماه بصعوبة ليحتسب الحكم ركلة لمصلحة الشعب إلى جانب منح العوج كرتا◌ٍ أصفر كونه أمسكها خارج المنطقة الجزائية.. وتواصل التهديد الشعباوي للمرمى الاتحادي بتسديدة قوية اعتلت العارضة من اللاعب المتألق فؤاد العميسي.. فاستشعر الاتحاديون مدى تراجعهم في منتصف الشوط الثاني ليعاودوا تقدمهم ناحية المرمى الشعباوي ما أثمر عن أكثر من فرصة منها رأسية من سليمان حزام أبعدها الحارس علاية إلى ركنية.. نفذها المتخصص وسام الورافي لتذهب لماجد الجراني الذي حولها لتجد طلال الصباحي فيطيح بها بعيدا◌ٍ عن الخشبات الثلاث وهو داخل خط الست ياردات.. وحاول مدرب الشعب محمد الزريقي تنشيط خطوط فريقه فأدخل عبدالجبار المنتصر بدلا◌ٍ عن محمد العنبري, في حين كان مدرب الاتحاد وليد النزيلي قد دفع بناجي أبلان بدلا◌ٍ عن إبراهيم باسلامه.. وفي الدقيقة الـ 33 احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد إثر لمسة يد المدافع الشبعاوي صلاح الزريقي داخل المنطقة, لينفذها طلال الصباحي ويسكنها المرمى الشبعاوي معلنا◌ٍ تقدم فريقه الاتحادي .. وعلى الرغم من المساعي التي بذلها المدرب الزريقي ولاعبوه لتدارك الوضع في الدقائق المتبقية, فإن شيئا◌ٍ لم يتغير أو يغير النتيجة التي انتهت المباراة عليها بفوز اتحادي بهدف وحيد..
لقطات
أدار المباراة فراس أزهر وساعده حمود المقفزي ووسيم ناصر, وكان جميل المعلامة حكما◌ٍ رابعا◌ٍ, وراقبها من الاتحاد العام أمين علي ناجي, وراقب الحكام عادل عمر, ومن الفرع عبدالكريم فرحان..
إذاعة إب نقلت المباراة بتعليق جمال الحسام..
لاعب الشعب النجم الرائع سامي جعيم تعرض لإصابة أحرمته إكمال المباراة ليخرج لتلقي العلاج اللازم.. سلامات.

قد يعجبك ايضا