هيئة التفتيش القضائي تُباشر نزولها الميداني لتقييم وتقويم أعمال المحاكم للدورة الثانية 1446هـ

الثورة نت|

باشرت هيئة التفتيش القضائي، اليوم نزولها الميداني لتقييم وتقويم أعمال المحاكم، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الهيئة، وخطة دائرة شؤون التفتيش المفاجئ للدورة الثانية للعام 1446هـ للتفتيش المستمر على المحاكم الابتدائية والاستئنافية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

ونفذ رئيس دائرة شؤون التفتيش المفاجئ بالهيئة، القاضي زيد الحمزي، والمفتش القاضي الدكتور مجاهد الشامي، وعضو اللجنة فيصل المليكي، نزولًا ميدانيًا إلى محكمة بني الحارث في أمانة العاصمة، والتقوا برئيس المحكمة القاضي ياسر العمدي، وقضاة المحكمة.

وفي اللقاء، أوضح القاضي الحمزي، أن النزول يأتي في إطار خطة الدائرة للتفتيش المستمر، الذي يستهدف 35 محكمة في أمانة العاصمة والمحافظات، لتقييم وتقويم الأعمال القضائية ومعالجة جوانب القصور، وكل ما من شأنه الارتقاء بالأداء القضائي، ويسهم في تحقيق العدالة الناجزة وخدمة المجتمع.

بدوره أشار المفتش القاضي الشامي إلى حرص هيئة التفتيش على إجراء التفتيش المستمر على أعمال المحاكم والقضاة وتقييمها كل ثلاثة أشهر.

وقال “إن بدء تنفيذ النزول للدورة الثانية من العام 1446هـ من محكمة بني الحارث، التي يشمل اختصاصها المكاني أكبر تجمع سكاني على مستوى العاصمة، كوننا متفائلون بتعيين رئيس المحكمة الجديد أنه سيحدث نقلة نوعية في أعمال المحكمة”.

فيما نوه رئيس المحكمة القاضي ياسر العمدي، بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة القضائية في التفتيش وكل ما من شأنه الارتقاء بالعمل القضائي.

وأكد أن المرحلة المقبلة تستلزم تكاتف جهود الجميع من قضاة وإداريين حتى يتم الوصول بالمحكمة إلى أن تكون الأنموذج الأول الذي يُحتذى به في العدالة وخدمة المجتمع.

قد يعجبك ايضا