الجرافي والبراشي يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين شرطة ومحاكم المرور

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، تعزيز مستوى التنسيق بين الجانبين في مجال توثيق المبايعات وتنظيم عمل معارض السيارات.

وتطرق الاجتماع بحضور مساعد مدير عام المرور العميد علي الوشلي ومدير الشؤون القانونية بشرطة المرور الدكتور حافظ الجبوبي وعدد من الضباط المختصين الخطوات الكفيلة لتسهيل معاملات المواطنين وبما يسهم في تلافي الملاحظات المتعلقة بالمبايعات الصادرة من المعارض الوهمية وغير الحاصلة على تراخيص سارية المفعول من المرور.

وتناول الإجتماع إمكانية إعادة النظر في الرسوم المطلوبة للتعميد بما يكفل تخفيف الأعباء على المواطنين.. مستعرضا مشروع النظام الآلي الجديد الذي يجري تهيئته لدى الجهتين فيما يخص المعارض وآلية الربط الشبكي بينهما لضمان دقة البيانات والمعلومات وتوحيدها، وذلك في إطار التحول الإلكتروني الذي تحرص عليه حكومة التغيير والبناء.

وأكد الجانبان، أهمية وضع حد للسائقين المتهورين الذين يتكرر ارتكابهم للحوادث خاصةً تلك التي يترتب عليها إزهاق أرواح الأبرياء نتيجة الرعونة والقيادة الطائشة.

وأشاد وكيل وزارة العدل القاضي الجرافي بالجهود المبذولة والنقلة النوعية التي تشهدها شرطة المرور خلال هذه المرحلة… مؤكداً أن وزارة العدل ستعمل على تعزيز كافة أوجه التنسيق مع شرطة المرور بما يسهم في تعزيز أدائها في الميدان وتجاوز أي ملاحظات وبما يتواكب مع طموحاتها التطويرية.

من جانبه ثمن مدير عام شرطة المرور الدكتور البراشي اهتمام وتعاون وكيل وزارة العدل مع شرطة المرور، وسرعة تجاوبه وتعاطيه الإيجابي مع كافة المواضيع التي تعرض عليه وحرصه المستمر على سرعة معالجة الإشكاليات ذات الصلة بالأعمال المشتركة بين الجانبين.

وأكد حرص قيادة وزارة الداخلية على تحسين وتطوير الأداء المروري والارتقاء به نحو الأفضل بما يخدم المواطنين ويسهل إجراءات الخدمات المقدمة لهم.

قد يعجبك ايضا