تعادل مع فيتنام وانفرد بصدارة المجموعة التاسعة منتخب الناشئين يتأهل رسمياً إلى نهائيات آسيا 2025م

الثورة/ خالد النواري

حسم المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم تأهله رسمياً إلى النهائيات الآسيوية للناشئين المقررة العام المقبل في السعودية ، إثر تعادله أمام نظيره الفيتنامي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر أمس في فيتنام.
وبتعادله انفرد منتخب الناشئين بصدارة المجموعة التاسعة بسبع نقاط من فوزين على ميانمار (6/ 1) وقيرغيزستان (3/ 2) وتعادل مع فيتنام (1/1)  ، وحل المنتخب الفيتنامي ثانياً بخمس نقاط من فوز على ميانمار وتعادلين أمام قيرغيزستان ومنتخبنا ، وفي المركز الثالث ميانمار بثلاث نقاط حصدها من فوزه أمس على قيرغيزستان، وجاء في المركز الأخير منتخب قيرغيزستان بنقطة وحيدة من تعادل واحد أمام فيتنام وخسارتين أمام منتخبنا وميانمار.
وبحسب نظام البطولة تتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات العشر بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حائزة على المركز الثاني وينضم إليها المنتخب السعودي المستضيف للنهائيات الآسيوية للناشئين 2025م.
ووفقاً للنظام الجديد لبطولة كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في قطر ، تتأهل ثمانية منتخبات من قارة آسيا ، الأمر الذي يعزز من فرصة تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد التأهل لمونديال فنلندا عام 2003م ، بعدما كانت المنافسة منحصرة على أربع بطاقات مؤهلة للمونديال في النسخ السابقة.

قد يعجبك ايضا