العدو يعترف بمصرع أربعة من ضباطه جنوب لبنان

حزب الله يواصل دك قوات العدو الصهيونية ويؤكد أن ٢٥ مستوطنة أصبحت أهدافاً عسكرية

 

الثورة / بيروت / وكالات

واصلت المقاومة اللبنانية حزب الله، أمس، عملياتها الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني الغاصب.. مستهدفه المزيد من تجمعات جنود العدو ومواقعه وقواعده العسكرية ومستعمراته.
وجاء في بيانات متعددة لحزب الله استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعًا لقوات العدو الصهيوني شمال شرق مستعمرة المنارة بمسيرة انقضاضية أصابت أهدافها بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح. وكذا تجمعًا لقوات العدو الصهيوني عند باحة المدخل الشمالي لموقع المرج بمسيرة انقضاضية أصابت أهدافها بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح.
كما استهدف مجاهدو المقاومة تجمعًا لقوات العدو الصهيوني عند بوابة فاطمة بصلية صاروخية. وقاعدة زوفولون للصناعات العسكرية ‏شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة. وتجمعًا لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة المالكية بصلية صاروخية.
وأكد حزب الله أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.
كما شنّت المقاومة اللبنانية حزب الله أمس، هجومًا ‏جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على شركة يوديفات للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا.
وقال حزب الله في بيان له: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه، شنّ مجاهدو المقاومة هجومًا ‏جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على شركة يوديفات للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا. ‏
وفي بيان آخر أعلن حزب الله أن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا قوة مشاة صهيونية في بلدة حولا بصاروخ موجّه وأوقعوهم بين قتيل وجريح.
في حين أصدر حزب الله اللبناني بيان إخلاء موجهاً إلى الصهاينة الموجودين في 25 مستوطنةً شمال فلسطين المحتلة.
وقال حزب الله في بيانه: إنّ المستوطنات المذكورة تحوّلت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو الصهيوني العسكرية التي تهاجم لبنان، فأصبحت أهدافاً عسكريةً مشروعةً للقوة الجوية والصاروخية في المقاومة الإسلامية.. متوجهاً إلى المستوطنين بالقول: «أخلوا فوراً».
وأضاف: «إلى كل المقيمين في المستوطنات المذكورة في هذا البيان.. يُطلب إليكم الإخلاء فورا.. مستوطناتكم تحولت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو العسكرية التي تهاجم لبنان».
وتابع: بفعل ذلك، أصبحت أهدافا عسكرية مشروعة للقوة الجوية والصاروخية في المقاومة الإسلامية».
ونشر الإعلام الحربي في «حزب الله» مقطع فيديو لأسماء المستوطنات المطالبة بالإخلاء.. وهي كالآتي: «كريات شمونة»، «يسود هامعلاه»، «إيكييت هاشاحر»، «حتسور هجليليت»، «كرميئيل»، «معاليت ترشيحا»، «إيفين مناحيم»، «نهاريا»، «روش بينا»، «شامير»، «شاعل»، «ميروف»، «كابري»، «أبيريم»، «دلتون»، «رنفي زيف»، «كتسرين»، «كفار حناينا»، «مانون»، «بيت هاعيمك»، «كفار فراديم»، «حراشيم»، «بيريا»، كدمات تسفي»، باريوحاي».
كما أصدر حزب الله اللبناني 22 بيانًا عسكريًا حول عمليات التصدي لمحاولات تقدم العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية والتصدي لمسيرات وطائرات العدو الحربية، وكذلك عمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو ومستوطناته في شمال وعمق فلسطين المحتلة.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس عن استشهاد ثمانية مواطنين وجرح 25 آخرون، جراء عدوان صهيوني استهدف، مبنى في حارة صيدا جنوبي لبنان.
وذكرت مصادر إعلامية لبنانية إن غارتين استهدفتا أحد الأحياء السكنية في بلدة حارة صيدا حيث يتواجد أكثر من 17 ألف نازح من قرى جنوب لبنان.
وسبق هذه المجزرة، استشهاد ثلاثة أشخاص بعد استهداف مسيّرة صهيونية سيارة غربي قضاء بعلبك، ومجزرة أخرى في بلدة تفاحتا جنوبي لبنان ارتقى فيها ثلاثة أطفال ووالديهما.
وفي جديدة مرجعيون، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارة الصهيونية أسفرت عن ارتقاء خمسة شهداء وتسجيل إصابة، في حين ارتقى ثلاثة شهداء آخرين في غارة على زوطر الشرقية في محافظة النبطية.
وأفادت قناة الميادين بأن سلسلة غارات صهيونية ضربت بلدات برعشيت وعيناثا وحاريص ومجدل سلم وشحور والقليلة وبرج الشمالي والسماعية ودير قانون رأس العين ودير كيفا وبلاط والشعيتية ومدينة النبطية في جنوب لبنان. إلى ذلك اعترفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بمصرع أربعة ضباط صهاينة وإصابة خمسة جنود آخرين بجراح خطيرة أمس في معارك مع المقاومة الإسلامية جنوب لبنان.
وبحسب إذاعة جيش العدو الصهيوني، فقد سُمح بنشر أسماء أربعة من قتلى جيش العدو وهم: النقيب (احتياط) الحاخام أبراهام يوسف غولدبرغ، 43 عاماً، من القدس، حاخام عسكري في الكتيبة 8207، لواء ألون (228)، قتل في معركة في جنوب لبنان، والرقيب أول (احتياط) جلعاد المليخ، 30 عاما، من القدس، جندي في الكتيبة 8207، لواء ألون (228)، قتل في معركة في جنوب لبنان.
وأضافت: كذلك النقيب (احتياط) عميت شايوت، 29 عاما من حيفا، قائد فصيلة في الكتيبة 8207، لواء ألون (228)، قتل في معركة في جنوب لبنان، والرائد (احتياط) إلياف عمرام أبيتبول، 36 عاماً، من إيتان، نائب قائد السرية في الكتيبة 8207، لواء ألون (228)، سقط في معركة جنوب لبنان.

قد يعجبك ايضا