اجتماع برئاسة الشمسي لمناقشة التوسع الزراعي للأراضي الصالبة في مديريات المربع الأوسط بتعز

الثورة نت/..

ناقش اجتماع في محافظة تعز، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية، عبدالواسع الشمسي، برنامج التوسع الزراعي للأراضي الصالبة والمهملة لمديريات المربع الأوسط (التعزية، وماوية، وصالة).

واستعرض الاجتماع، بحضور مسئول القطاع الزراعي في المحافظة، المهندس عبدالله الجندي، ومدراء مديريات التعزية، عبد الخالق الجنيد، وماوية، عبد السلام هاشم، وصالة، محمد محسن، أهداف برنامج الزراعة الطارئة وأنشطته، ودوره في تشجيع التوسع في زراعة المحاصيل الأساسية من الحبوب والبقوليات والقمح.

وتطرق إلى تدخلات البرنامج في تحديث بيانات الزراعة المرويّة والأراضي الصالبة، وحصر الحراثات المتوفّرة على مستوى كل مديرية، وتحديد الاحتياجات من البذور والإرشاد الزراعي والمبيدات بالتعاون مع شركاء العمل التنموي وهيئتي الأوقاف والزكاة وهيئة الأراضي.

وأقر الاجتماع حصر كبار المزارعين وأصحاب الأراضي غير المستغلة، وكذا الترتيبات المتعلقة باستغلال الموسم الشتوي لزراعة أكبر قدر من المساحات الزراعية بمحاصيل الحبوب والبقوليات، التي تعد ضمن أولويات وتوجّهات القيادة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد المجتمعون على الاهتمام بالبناء المؤسسي والاجتماعي، والتركيز على الأولويات الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.. حاثين على تفعيل الإرشاد الزراعي ووحدات الزراعة التعاقدية والوقاية، وكذا تعزيز دور الجمعيات التعاونية، وانتخاب البذور المحسّنة لتوفير بنوك بذور للجمعيات الزراعية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا