صندوق النظافة والتحسين بذمار يدشن الحملة التوعوية الشاملة

الثورة نت/ يسرى الحماطي

دشن صندوق النظافة والتحسين اليوم الحملة التوعوية الشاملة بالتعاون مع المكاتب التنفيذية ذات العلاقة وعقال الحارات واللجان المجتمعية والناشطين تحت شعار “النظافة وعي وشراكة مجتمعية”.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة اللواء محمود الجبين، اهتمام قيادة السلطة المحلية بالتوعية البيئية باعتبارها الوسيلة الأولى لتحقيق الوعي المجتمعي من خلال تطبيقنا لقيم ومبادئ الحفاظ على البيئة والنظافة المستمدة من تراثنا الإسلامي، وهويتنا الإيمانية.

واشار وكيل المحافظة إلى أن التوعية تسبق أعمال النظافة، وتبدأ من التزام الجميع بتعليمات الحفاظ على البيئة، وإرشادات كنس وجمع المخلفات في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في الأماكن المخصصة بما يوفر الجهد والوقت على عمال النظافة، في تسهيل وسرعة استكمال خطوات رفع مخلفات القمامة وأخذها إلى المقلب. مؤكداً مواصلة قيادة السلطة المحلية تقديم الرعاية والدعم وتذليل كافة الصعوبات بما يسهم في إبراز المظهر الجمالي والحضاري لمدينة ذمار بصورة مستدامة، متمنياً التوفيق والمزيد من العطاء ومواصلة الجهود نحو تحقيق أهداف الحملة.

من جانبه اوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين أحمد البناء أن هذه الحملة التوعوية الشاملة تأتي في إطار التأكيد على أهمية تأصيل الوعي البيئي في أوساط المجتمع باعتباره من الثقافة والعادات والتقاليد الحميدة المكتسبة ودورها في تشكيل شخصية الإنسان والتأثير في سلوكه وممارساته اليومية.

وأكد البناء حرص قيادة صندوق النظافة على ترجمة موجهات القيادة الحكيمة وتوجيهات قيادة المحافظة في القيام بدوره على أكمل وجه، مثمناً لكل الجهود التي تصب في تحسين الأداء والارتقاء بالمظهر الجمالي لمدينة ذمار، داعياً الجميع إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في نشر وتنمية ثقافة الحفاظ على البيئة ومساندة جهود عمال النظافة.

من جهته أشاد مدير قطاع النظافة في صندوق النظافة والتحسين بذمار منير الشاهري برعاية ودعم واهتمام محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي ومدير صندوق النظافة والتحسين أحمد البناء لجهود قطاع النظافة، وكذا دور مدراء المناطق وعمال النظافة الذين يعملون في بشكل مستمر من أجل رفع كفاءة مستوى النظافة ومواكبة التوسع العمراني نحو تحقيق الهدف المنشود في رؤية مدينة ذمار نموذجاً يحتذى به كمدينة نظيفة.

قد يعجبك ايضا