حماس: مجزرة بيت لاهيا تجسيد لأبشع صور الإبادة والتهجير القسري

 

يالثورة نت/
أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن مجزرة بيت لاهيا وجرائم العدو الصهيوني في شمال القطاع؛ تجسيد لأبشع صور الإبادة والتهجير القسري التي عرفها التاريخ الحديث.
وقالت الحركة في بيان لها الليلة الماضية: “إن الجريمة الوحشية التي نفّذها جيش العدو الإرهابي في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، باستهدافه مربعاً سكنياً يضم خمسة منازل مكتظة بالعشرات من المواطنين، وتسويتها بالأرض على رؤوس من فيها؛ هو تجسيدٌ لصورة من أبشع صور الإبادة والتهجير القسري التي عرفها العصر الحديث، واستمرارٌ لسلسلة المجازر المتواصلة بحقّ شعبنا في شمال قطاع غزة، دون أن يحرّك العالم ساكناً لوقفها”.

وأضافت: “إن استسلام المجتمع الدولي ومؤسساته للإرادة الأمريكية الإجرامية، وصمته أمام محاولات جيش الاحتلال الوحشية لإجبار أهلنا في شمال القطاع على الرحيل عن أرضهم وديارهم؛ يحملهم مسؤولية تاريخية عن الإبادة المستمرة بحقّ مئات الآلاف من أبناء شعبنا الصامدين الثابتين في مناطق شمال قطاع غزة”.
وحملت واشنطن والعواصم المتواطئة مع جرائم العدو الصهيوني المسؤولية عن استمرار المجازر والإبادة في شمال قطاع غزة

ودعت “حماس” الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مواصلة الانتفاض نصرةً لأهلنا المرابطين الصامدين.. مؤكدة أن الشعب الفلسطيني المجاهد الباسل في شمال قطاع غزة سيكسر هذه الحملة الهمجية، وسيُفشِل بثباته وصموده كافة المخططات الإجرامية لهذا الاحتلال الفاشي.
ومساء السبت، أفادت مصادر صحفية فلسطينية، باستشهاد أكثر من 30 مواطنا وإصابة العشرات في قصف العدو الصهيوني مربعا سكنيا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وبحسب المصادر، فإن 30 شهيدا ارتقوا في حصيلة أولية للمجزرة الصهيونية البشعة التي طالت مربعا سكنيا قرب الدوار الغربي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

قد يعجبك ايضا