مسيرات غضب بالضفة تنديدًا بمجازر العدو الصهيوني في غزة

الثورة نت/..

انطلقت ، ظهر اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة في عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية المحتلة ، تنديدا بمجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وانطلقت مسيرة حاشدة في مدينة رام الله ردد فيها المشاركون شعارات تندد بمجازر العدو الصهيوني، وسط هتافات مؤيدة للمقاومة، ومطالبة بتصعيد المواجهة مع الاحتلال .

وفي الخليل انطلقت مسيرة تضامنية اليوم بعد صلاة الجمعة من مسجد الحرس في مدينة الخليل، حيث جابت المسيرة شارع عين سارة.

وهتف المشاركون للمقاومة وصمود أهل قطاع غزة لا سيما أهالي محافظة شمال غزة، ورددوا شعارات ضد العدو الصهيوني والابادة الجماعية التي يتعرض لها الأهالي في قطاع غزة، وضد الصمت العالمي إزاء هذه المجازر.

كما وانطلقت مسيرة حاشدة في مدينة طولكرم تلبية لدعوات “جمعة الغضب”، ورفع المشاركون رايات حركة المقاومة الإسلامية حماس، وسط مطالبات بالانتقام لجرائم العدو الصهيوني المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني.

وفي نابلس انطلقت المئات في مسيرة من مسجد النصر بمدينة نابلس، إسنادا لغزة وتنديدا بمجازر العدو شمال القطاع.

وأطلق نشطاء دعوات لجميع أحرار العالم للنزول إلى الشوارع والمشاركة بقوة في مسيرات غضب يوم الجمعة، استجابةً لنداء المقاومة واستنكارًا للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأهالي في غزة خاصة مجازر مخيم جباليا شمالي القطاع.

وكانت حركة حماس دعت في وقت سابق، الجماهير العربية والإسلامية وأحرار العالم لأوسع مشاركة في جمعة الغضب من أجل غزة، والنزول إلى الشوارع في مسيرات غاضبة وحاشدة، رفضاً للمجزرة المستمرة في شمال القطاع التي أدت إلى استشهاد المئات وتهجير الآلاف وحرق المنازل والمشافي ومراكز الإيواء سعياً من العدو إلى تمرير مخططات التهجير التي أفشلها الشعب الفلسطيني في شمال القطاع مرات عديدة.

قد يعجبك ايضا