أشاد بمستوى العلاقات التاريخية بين اليمن والسودان

صنعاء / سبأ –
رئيس الوزراء يبحث مع مبعوث الرئيس البشير
تعزيز التعاون المشترك بين دول تجمع صنعاء
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة أمس بصنعاء مبعوث الرئيس السوداني إلى اليمن الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.
جرى خلال اللقاء مناقشة الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومواقف البلدين الشقيقين إزاءها¡ إضافة إلى آفاق ومجالات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في جميع الجوانب بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين .
وبحث الجانبان العديد من القضايا ذات الصلة بالتنسيق السياسي وتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني في إطار دول تجمع صنعاء¡ والسبل الكفيلة بتطويرها بما يحقق المصالح المتبادلة لشعوب هذه الدول¡ والحرص المشترك على المضي قدما في بناء علاقات تعاون قوية بين دول التجمع.
وتطرق اللقاء إلى الفرص المتاحة لتمتين أواصر العلاقات التاريخية المشتركة على المستوى الثنائي بين البلدين¡ خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بما يعزز المنافع المتبادلة للشعبين في البلدين الشقيقين.
واستعرض الجانبان التقدم المحرز في إخراج اليمن من الأوضاع الراهنة¡ بما في ذلك تنفيذ المرحلة الانتقالية الأولى بنجاح بانتخاب رئيس جديد وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمø◌ِنة¡ والحرص الشعبي والرسمي على إنجاح المرحلة الانتقالية الثانية للعبور بالبلد إلى بر الأمان وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في التغيير والاستقرار والتنمية.
وفي اللقاء نوه الأخ رئيس الوزراء بالعلاقات التاريخية المشتركة التي تربط بين اليمن والسودان والحرص المشترك على استمرار وتطوير هذه العلاقات والدفع بها إلى آفاق رحبة تلبي تطلعات الشعبين الشقيقين..مشيدا بدور الأشقاء السودانيين في المسيرة التعليمية في اليمن وما قدموه في هذا الجانب من اسهامات بارزة.
ولفت الأخ باسندوة إلى التحديات الماثلة أمام حكومة الوفاق الوطني والجهود التي تبذلها لمعالجة تداعيات الأحداث الماضية وتأثيراتها على معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم..مؤكدا ان الأمور تسير بصورة جيدة لاستكمال تنفيذ كافة بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمø◌ِنة.
من جانبه عبر مبعوث الرئيس السوداني إلى اليمن عن سعادته للوفاق الذي وصل اليه اليمنيون والمعبر عن تجليات الحكمة اليمانية خلافا للسيناريوهات والتوقعات التي كانت قائمة..مؤكدا دعم بلاده لجهود تحقيق امن واستقرار ووحدة اليمن وخروجه من الاوضاع الراهنة.
وأشاد نافع بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات¡ وحرص البلدين على تنميتها وتطويرها باستمرار.
حضر اللقاء أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالهادي الهمداني ومستشار الرئيس السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل والسفير السوداني بصنعاء عوض حسين احمد.
وكان مبعوث الرئيس السوداني قد أكد عقب وصوله مطار صنعاء في وقت سابق أمس أن الهدف من الزيارة هو نقل تحيات الرئيس عمر حسن البشير وتقديم التهاني للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة انتخابه رئيسا◌ٍ توافقيا◌ٍ للجمهورية اليمنية.
وأضاف في تصريحه لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/: نحن سعداء للوفاق الذي وصل إليه اليمنيون¡ مؤكدا◌ٍ على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات.
كان في الاستقبال أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالهادي الهمداني ونائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن ومندوب عن تشريفات رئاسة الجمهورية والسفير السوداني بصنعاء عوض حسين أحمد.

قد يعجبك ايضا