أشاد بأدوارهن في حفظ الأمن والاستقرار


وزير الداخلية: أكثر من 3000 امرأة يعملن في أجهزة الأمن و مكافحة الإرهاب
أشاد اللواء دكتور عبد القادر قحطان وزير الداخلية بالأدوار الرائعة التي لعبتها المرأة الشرطية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإثراء وتطوير العملية الأمنية الجارية في المجتمع.
جاء ذلك في رسالة تهنئة وجهها الدكتور قحطان لمنتسبات وزارة الداخلية عبر مركز الإعلام الأمني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.
وأكد وزير الداخلية في رسالته بأن تجربة الشرطة النسائية إنجاز هام للمرأة في اليمن ¡ قائلا◌ٍ بأن هذه التجربة شكلت إلهاما◌ٍ لآلاف النساء اليمنيات اللواتي خرجن إلى مختلف الساحات مطالبات بالتغيير والدولة المدنية الحديثة.
مشيرا◌ٍ إلى أنه يوجد اليوم أكثر من 3 آلاف امرأة في أجهزة وزارة الداخلية ينتشرن على امتداد مساحة العمل الأمني بما في ذلك مكافحة الإرهاب ¡ وقد أثبتن كفاءة عالية في أداء المهام والواجبات ¡ وإن وزارة الداخلية ستعمل خلال هذا العام على تخصيص نسبة 5% من المجندين الجدد للمرأة¡ كما ستقوم باستحداث 3 فروع للإدارة العامة للمرأة والطفل في المحافظات ¡ إلى جانب تغطية نسبة 60 % من مركز الإصدار الآلي في المحافظات بخدمات الشرطة النسائية لخدمة مثيلاتهن¡ وتغطية 70 % من المؤسسات العقابية المركزية بخدمات الشرطة النسائية ¡ كما ستعمل قيادة الوزارة على تعيين 10 نساء شرطيات في مواقع قيادية مستوى رئيس قسم ومدير إدارة.
وجدد الأخ وزير الداخلية اهتمام قيادة الوزارة بتجربة الشرطة النسائية والدفع بها قدما◌ٍ لتعزيز دورها في العملية الأمنية ¡ متمنيا◌ٍ للنساء الشرطيات التوفيق والنجاح.

قد يعجبك ايضا