المحويت.. فرع هيئة مشاريع مياه الريف يتسلّم مشروعي مياه الرجم وشبام كوكبان

الثورة نت|

تسلّم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة المحويت اليوم مشروعي مياه ريفية في مديرية الرجم وشبام كوكبان، من الجهة المنفذة، وتسليمها إلى المجلسين المحليين في المديريتين لتشغيلهما.

يتضمن المشروعان، إعادة تأهيل مشروع مياه بيت قصيله بعزلة الضلاع الأعلى في مديرية شبام كوكبان ومشروع مياه مدينة الرجم.

وخلال التسليم، أكد مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس أمين المحويتي، أن إعادة تأهيل مشروعي المياه، يترجم توجيهات واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادتي المحافظة والهيئة بتوفير خدمات المياه في المناطق الريفية.

وأشار إلى أنه تم تزويد المشروعين بوحدات ضح متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 56 مليوناً و102 آلاف ريال بتمويل وحدة التدخلات المركزية الطارئة بإشراف الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وتنفيذ مؤسسة “مدينة الشمس”.

وثمن المهندس المحويتي، جهود قيادتي وزارة الكهرباء والطاقة والمياه والسلطة المحلية في المحافظة لإنجاح مشاريع مياه الريف بمديريات المحافظة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على إمكانات المشروعين وإدارتهما بشكل سليم وصيانتهما المستمرة لضمان ديمومتهما وحصول المجتمع المحلي على احتياجاتهم من مياه الشرب النظيفة.

بدوره أكد مدير العلاقة العامة بهيئة مشاريع الريف عبدالله الهندي، أن الفريق المكلف من الهيئة أشرف على تسليم المشروعين لإدارة تشغيلها من قبل المجلسين المحليين في الرجم وشبام كوكبان بعد استكمال تنفيذها بحسب المواصفات والمعايير الهندسية.

وأفاد بأن مشاريع مياه الريف تمثل أولوية لقيادتي وزارة الكهرباء والطاقة والمياه وهيئة مشاريع مياه الريف، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

قد يعجبك ايضا