الصحة بغزة: الوضع الصحي في شمال القطاع كارثي وعدد الشهداء تجاوز الـ600

الثورة نت/..

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، أن العدو الصهيوني يحاصر المستشفيات والوضع كارثي لا سيما في ظل المجاعة في شمال قطاع غزة.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة منير البرش في تصريحات متلفزة:” إن الاحتلال يحاصر المستشفيات والوضع كارثي لا سيما في ظل المجاعة شمالي القطاع وننسق لإدخال الوقود للمستشفيات والغذاء للطواقم الصحية والاحتلال منع ذلك”.

وأضاف:” قوات الاحتلال تحاصر مستشفى العودة بالكامل”، مؤكدا أن الاحتلال يرتكب مجازر بحق الفلسطينيين ويحاصر عائلات شمالي القطاع ويعمل على تهجير الفلسطينيين من المحافظة.

وبشأن عدد الشهداء في محافظة الشمال، قال :” منذ 17 يوما بلغ عدد الشهداء في محافظة شمال غزة 600″.

ولليوم الـ17 على التوالي، يواصل “جيش” العدو الصهيوني عمليته البرية على مناطق شمال قطاع غزة وخاصة مخيم جباليا وبلدة بيت لاهيا، اذا ارتكب عشرات المجازر ضد العائلات الفلسطينية في المخيم وخاصة المتواجدة داخل مراكز الايواء، فقد استهداف خلال الساعات الماضية مدرسة جباليا الإعدادية بمعسكر جباليا راح ضحيتها عدد من الشهداء والاصابات.

يذكر أن “جيش” العدو الصهيوني يواصل حربه الشرسة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي2023، راح ضحيتها أكثر من 100 ألف بين شهيد وجريح ومفقود بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع

قد يعجبك ايضا