وزير الزراعة والثروة السمكية يؤكد أهمية الإدارة السليمة للحياة البحرية والحفاظ عليها 

الثورة نت / أحمد كنفاني

أكد وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، أهمية الإدارة السليمة للحياة البحرية والبيئة، والحفاظ عليها، وتصحيح السياسات السمكية بمستوى التحديات التي يواجهها الشعب اليمني في ظل العدوان والحصار.

وأوضح خلال افتتاحه بمحافظة الحديدة اليوم السبت، لورشة العمل الخاصة بإعداد الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير والضوابط لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة السمكية في ضوء المنهجية القرآنية، ومتطلبات البيئة اليمنية، نظمتها وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، أن هيكل السياسات الزراعية والسمكية والموارد المائية، تضمن أربع قطاعات سياسية عامة، الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي والموارد المائية .. مشددا على ضرورة تعزيز الشراكة بين الوزارة والممارسين في الميدان، والباحثين والاخصائيين في كل المجالات المعنية، لبلورة كل المقترحات والوصول إلى محددات وأسس علمية وقواعد وشروط ومعايير وضوابط لبناء السياسات العامة.

كما أكد الحرص على توسيع مشروع السياسات العامة ليشمل الجوانب الزراعية والسمكية والموارد المائية والسعي إلى إيجاد الحلول والمعالجات التي تواجهها.. وأشار إلى أن مبادرة الوزارة لتنفيذ مثل هذه الورش يأتي تنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لتصحيح السياسات الخاطئة التي كان لها أثر كبير في تدهور هذه القطاعات، ومواجهتها الكثير من الصعوبات.

وهدفت الورشة، إلى توسيع المشاركة في مرحلة التغيير والبناء، وإعداد الهيكل العام للسياسات الزراعية والسمكية والموارد المائية، والسياسات الفرعية وفق أسس علمية وقواعد وشروط محددة.

وتضمن برنامج الورشة، التي شارك فيها 140 أكاديميا من كلية علوم البحار والبيئة، ومدراء إدارات الهيئة العامة للمصائد السمكية وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، عرضا تفصيليا عن هيكل السياسات الزراعية والسمكية والموارد المائية، وآلية إعداد السياسات، وملخصات بتعليمات قائد الثورة ،والمقترحات بعدد من السياسات والبرامج في إطار هذه القطاعات.

كما تم توزيع استمارات لكافة المشاركين في الورشة، لبلورة كل المقترحات والوصول إلى محددات وأسس علمية وقواعد وشروط ومعايير وضوابط لبناء السياسات العامة.

قد يعجبك ايضا