السامعي والمساوى يفتتحان ورشة صيانة سيارات بالمعهد التقني الصناعي بالحوبان بتكلفة 105 آلاف دولار

الثورة نت/..

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم ورشة صيانة سيارات بالمعهد التقني الصناعي بالحوبان بتكلفة 105 آلاف دولار.

واستمع السامعي والمساوى من مسؤول قطاع التعليم الفني بالمحافظة نبيل الجندي إلى شرح عن مكونات المشروع بتمويل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وأشار الجندي إلى أن الورشة تم تزويد بأحدث الأجهزة التعليمية التي تغطي مختلف جوانب صيانة السيارات، بما في ذلك أجهزة اختبار محركات البنزين والديزل، ونظم الفرامل والتعليق والتوجيه الكهربائي في السيارات، وأجهزة فحص أنظمة حقن الوقود وعادم الغازات.

وأكد السامعي أن ما يشهده المعهد التقني الصناعي من تطورات واستحداثات إنما يدل على الجهود التي تبذلها إدارة التعليم الفني والقائمين على المعهد.

وأشاد بإصرار قيادات التعليم الفني وكوادر المعهد على تجاوز المعوقات من أجل استمرار العملية التعليمية، مؤكداً اهتمام الحكومة بالتعليم الفني وإعطائه أولوية باعتباره مفتاح التنمية والتطوير والذي يلبي احتياج السوق المحلية والخارجي من مهندسين في مختلف المجالات.

من جانبه اعتبر القائم بأعمال محافظ تعز، افتتاح الورشة أحد إنجازات إدارة المعهد وقطاع التعليم الفني في المحافظة لتلبية احتياج سوق العمل واستفادة الطلاب من المعرفة النظرية وتطبيقها من الأجهزة والنظم والبرامج والمعدات الحديثة في الورشة.

ولفت الى أن الورشة تُعد أولوية للسلطة المحلية بالمحافظة لتعزيز دور المعهد التقني الصناعي بالحوبان والذي كان يعاني من قدم وتآكل الأجهزة والمعدات في ورشة صيانة السيارات، مما سيكون له الأثر الإيجابي في تحسين جودة التعليم.

وكان مسؤول قطاع التعليم الفني، بالمحافظة أوضح أن المشروع يتضمن تزويد المعهد بأجهزة تشخيص متطورة وأجهزة كمبيوتر مجهزة ببرامج صيانة حديثة، إلى جانب توفير المواد التدريبية ودليل المستخدم والوثائق الفنية لدعم التعلم المستمر، وكذا تزويد قسم المساحة والتخطيط بأحدث جهاز مساحة (Total Statio) لاحتياج القسم لها.

حضر الافتتاح عميد المعهد التقني منصور مانع وعدداً من مسؤولي المحافظة.

قد يعجبك ايضا