«الصحة العالمية» تقدم 10.5 مليون دولار لدعم مكافحة الملاريا والسل في اليمن

< صنعاء/سبأ -
وقعت اليمن ومنظمة الصحة العالمية أمس بصنعاء على اتفاقية دعم مكافحة أمراض الملاريا والسل بكلفة تمويلية تصل إلى عشرة ملايين وخمسمائة ألف دولار.
تقضي الاتفاقية التي وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن المنظمة الممثل المقيم في اليمن الدكتور ” غلام يوبال ” تقديم المنظمة مبلغ 10 ملايين و500 الف دولار لدعم جهود وزارة الصحة الهادفة إلى مكافحة بعض الأمراض النقالة كالسل والملاريا.
وعقب التوقيع على الاتفاقية أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات منظمة الصحة العالمية في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات الصحية والطبية في اليمن ..مؤكدا حرص الحكومة على تحسين مؤشرات التطور في المجال الصحي.
وأشار الوزير السعدي إلى ضرورة تعزيز أطر التعاون القائمة والمستقبلية بين الحكومة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.
منوها بأهمية أن يواكب الدعم المقدم من المنظمة الأولويات الوطنية في القطاع الصحي في اليمن.
من جهته أكد الدكتور ” غلام يوبال ” حرص المنظمة على مواصلة تقديم الدعم لوزارة الصحة والسكان اليمنية وبما يمكنها من الاضطلاع بدورها المحوري في تحسين مؤشرات التطور المنشود في المجال الصحي والطبي.
حضر توقيع الاتفاقية وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور جمال ناشر ومدير إدارة التعاون مع المنظمات بوزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس عدي المتوكل ومدير إدارة التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية بالوزارة علي مطهر الارياني.

قد يعجبك ايضا