المساوى يدشن المخيم الطبي المجاني في تعز

الثورة نت/..

دشن القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، اليوم، في المستشفى العسكري العام بالمحافظة المخيم الطبي المجاني لجراحة الأذن والأنف والحنجرة.

يهدف المخيم الطبي، الذي دُشن بحضور مدير شرطة المحافظة، العميد شكري نعمان، ومدير المستشفى العسكري، الدكتور محمد العزي، وممثلي المنطقة العسكرية الرابعة ودائرة الخدمات الطبية العسكرية، إلى استقبال ومعاينة أكثر من ثلاثة آلاف حالة، وإجراء 400 عملية جراحية؛ تشمل الأنف والأذن والحنجرة للذين يصعب عليهم الحصول على الدواء في المشافي الخاصة والبعيدة؛ نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي فرضها العدوان.

ويتضمن المخيم الطبي، الذي يستمر خمسة أيام، استقبال المرضى وإجراء الفحوصات الطبية والمعاينة للحالات الوافدة، وإجراء العمليات الجراحية إلى جانب توفير الأدوية اللازمة بالتنسيق مع الجهات الداعمة في المحافظة.

وقد شهد المخيم الطبي إقبالا كبيرا من قِبل المواطنين في أول أيام التدشين، وسيُسهم في التخفيف من معاناة المواطنين، وخصوصا النازحين وذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة.

وثمَّن المساوى كل الجهود، التي بذلت لإعداد وتجهيز المخيم الطبي، الذي يأتي في ظل ظروف صعبة.. معتبرا المخيم عملا إنسانيا لخدمة شريحة كبيرة من المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف الفحوصات، والعمليات ونفقات الأدوية.

قد يعجبك ايضا